آخر تطورات أزمة احتجاز نوفاك ديوكوفيتش

تتواصل ردود الفعل الغاضبة، تجاه احتجاز الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميًا، بفندق للاجئين بأستراليا، بعد منعه من دخول أستراليا من قبل السلطات المختصة.

ويأتي احتجاز نوفاك، بعد فشله في تقديم أسباب مقنعة لعدم حصوله على لقاح فيروس كورونا، بحسب السلطات الأسترالية.

كان محامو ديوكوفيتش، تقدموا باستئناف، الخميس الماضي، ضد قرار إلغاء تأشيرة دخول اللاعب لأستراليا، ويبت القضاء الإثنين المقبل في مسألة ترحيله.

يريدون حرمان ديوكوفيتش من لقب “الأفضل”

وعبرت رئيسة الوزراء الصربية آنا برنابيتش، عن تقديم بلادها لكامل الدعم لنوفاك، من أجل أن يحظى بمعاملة عادلة في مقر احتجازه.

وقالت برنابيتش في تصريحات لوسائل الإعلام الصربية، مساء السبت: “سيبقى نوفاك محتجزًا لحين صدور القرار النهائي. تأكدنا من توفير الطعام المناسب له الخالي من الجلوتين، بالإضافة إلى توفير أدوات للتمرين له وشريحة اتصال وجهاز كمبيوتر محمول من أجل التواصل مع عائلته”.

وأضافت: “قمنا بالتحدث مع الحكومة الأسترالية اليوم، وكانت المحادثات بناءة، ولمسنا نغمة إيجابية من قبل الأستراليين، والحكومة الصربية مستعدة لتقديم كافة الضمانات اللازمة لدخول ديوكوفيتش لأستراليا”.

من جهة أخرى، هاجم رئيس البرلمان الصربي إيفيكا داتشيش، تصرف المسؤولين في أستراليا، وقال لقناة RTS الحكومية: “نوفاك هو الفائز الحقيقي، ومن الواضح أنهم لم يسمحوا له باللعب، حتى لا يتمكن من الفوز بالبطولة ويصبح أفضل لاعب على الإطلاق”.

والد نوفاك: يجب تسميتها بطولة مغلقة

واصلت عائلة ديوكوفيتش مظاهراتها لليوم الثالث على التوالي، أمام مبنى البرلمان الصربي، وأبدى سيرديان والد نوفاك غضبه الشديد، وقال أمام المعتصمين: “أنا أشعر بالاشمئزاز مما يعيشه ابني. إنه أمر مروع”.

وتابع: “لا يمكن أن يطلقوا على بطولتهم بطولة كبرى، يجب تسميتها بالبطولة المغلقة من الآن فصاعدًا. لسنا غاضبين من الشعب الأسترالي ولكن من حكومتهم، لم يكن ليسافر إذا لم يكونوا قد سمحوا له بالدخول”.

بينما أكد شقيق نوفاك، أن هذه الجماهير ستواصل خروجها للتأكيد على دعمها لموقف شقيقه، لحين صدور الحكم النهائي، وقال: “نتمنى أن تسود العدالة ونأتي إلى هنا يوم الإثنين بنتيجة مختلفة، تسمح لنا بالاحتفال”.