ديوكوفيتش يطلب نقله إلى مركز التدريب من أجل الاستعداد لأستراليا المفتوحة

باتت قضية لاعب كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالميًا، تشغل جميع الأوساط الرياضية وغير الرياضية، خاصة بعدما تم سحب تأشيرة دخوله إلى أستراليا للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس والتي توج بها 9 مرات حتى الآن.

وقال محامو اللاعب، اليوم السبت، أن نوفاك طلب نقله من مركز احتجازه في ملبورن كي يتمكن من التدرب قبل انطلاق البطولة، مشيرين إلى أنه تلقى الإعفاء الطبي لإصابته بفيروس كورونا في ديسمبر الماضي.

ووفقًا لما نقلته وكالة ”فرانس برس“، كتب المحامون في طلب موجّه إلى المحكمة الفدرالية التي ستنظر في قضية إلغاء تأشيرة دخوله إلى أستراليا، أن اللاعب وضع في مركز ”بارك أوتيل“ لدى وصوله إلى البلاد رغم طلبات نقله. وأضافوا إلى أنه تم احتجازه لمدة ثماني ساعات فور وصوله وكان ”معزولاً عن العالم الخارجي“ تقريبًا.

ديوكوفيتش يكشف عن إصابته بفيروس كورونا.. ويطلب نقله من مركز احتجازه

أزمة النجم الصربي تشغل العالم. المصدر: AFP

وجُرد بطل أستراليا المفتوحة 9 مرات، إحدى البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق في 17 يناير الحالي، من تأشيرة دخوله ووضع في مركز احتجاز حكومي في ملبورن هذا الأسبوع، ما أثار غضب جماهيره وعائلته.

ويتمثل الاختلاف الرئيسي في أستراليا في أنه يمكنك الحصول على إعفاء مؤقت للقاح إذا كان بإمكانك إثبات أنك أصبت بـ كوفيد في الأشهر الستة الأخيرة، بموجب إرشادات صادرة عن المجموعة الاستشارية الفنية الأسترالية المعنية بالمناعة المجتمعية.

ولفت محامو اللاعب الصربي في الطلب إلى أن تاريخ أول مسحة إيجابية بفيروس كورونا مسجلة في 16 ديسمبر 2021، في معرض تبرير حصوله على إعفاء طبي من اللقاح لدخوله إلى أستراليا.