حكمة هولندية ترتبط بلاعب بعد منحه البطاقة الحمراء

تزخر ملاعب كرة القدم دائمًا بالمواقف الغريبة، إلا أن أحدث هذه المواقف كانت غريبة بصبغة رومانسية. وذلك عندما أعلن جيف هاردفيلد لاعب فريق إيمين في دوري الدرجة الأولى بهولندا، خطبته من حكمة رابعة تُدعى شونا شكرولا، بعد أن التقى بها عندما مر بجانبها عقب طرده في إحدى مباريات الدوري.

وبدأت القصة عندما تم طرد اللاعب من المباراة وظل واقفًا على خط الخروج من الملعب غاضبًا بعد طرده، ورفض الخروج من الملعب. ولكن جاءت شونا بصفتها الحكم الرابع للتحدث معه وطلبت منه الخروج من الملعب، ومن هنا بدأت علاقتهما.

ونشرت الحكمة الهولندية شونا صورتهما أثناء عطلتهما بالعاصمة الإيطالية روما على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلّقت عليها قائلة: ”خطوبة رسمية من جيف هاردفيلد“.

وتعمل شونا شوكرولا كحكمة في الدوري الهولندي منذ عام 2009 بعدما حصلت على رخصة الفيفا المعتمدة، وقد حصلت على فرصة المشاركة في بعض المباريات الدولية، وتعتبر واحدة من أعلى الحُكّام تصنيفًا في هولندا.

ومن الجهة الأخرى، تخرّج الظهير جيف صاحب الـ26 عامًا من أكاديمية نادي فينوورد، قبل أن ينتقل إلى بعض الفرق ثم يستقر في فريق إيمين، وتم استدعائه مرة واحدة لمنتخب هولندا دون الـ21 عامًا.

وفي حالة مشابهة، أقدم لوبومير فاجيتشكا لاعب فريق نيجنا السلوفاكي على تصرف غريب داخل المستطيل الأخضر، عندما طلب الزواج من الحكمة المساعدة لمباراة بين فريقه وفريق تاترانا في دوري الدرجة الخامسة.

وقبل أن يبدأ اللقاء، قام لوبومير بالانحاء على ركبته وقدّم خاتم الزواج لمساعدة الحكم بيترا ليباتشكوفا التي فوجئت بتصرف اللاعب، وأعلنت عن موافقتها على طلب الزواج.