الجوجيتسو تشهد اهتماما في دولة الإمارات مع تنظيم بطولات دولية كبيرة

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن تنظيم بطولة كأس رابطة أبوظبي لمحترفين للأندية الآسيوية الأعلى تصنيفاً، وذلك في صالة جوجيتسو أرينا بالعاصمة أبوظبي يوم السبت المقبل بمشاركة أندية العين، وبني ياس، والوحدة، والجزيرة، وأكاديمية بالمز سبورت 777، وكوماندو جروب.

وستشهد تلك البطولة المرتقبة مشاركة لافتة للاعبي الأندية من حملة الأحزمة البنفسجي والبني والأسود للرجال والسيدات.

وحول أهمية تلك البطولة يقول فهد الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو: بعد شهر من المنافسات الأضخم والأكبر التي شهدتها أبوظبي خلال نوفمبر الماضي بمشاركة آلاف اللاعبين واللاعبات في بطولتي العالم وأبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، تتجه الأنظار من جديد إلى صالة جوجيتسو أرينا في أبوظبي للاستمتاع بأداء أفضل اللاعبين المحليين حملة الأحزمة البنفسجي والبني والأسود.

وأوضح الشامسي أن البطولة تنسجم مع الرؤية المشتركة التي تجمع اتحاد الإمارات لـ الجوجيتسو ورابطة أبوظبي للمحترفين حول الوصول بجوجيتسو الإمارات إلى أعلى المراتب العالمية وترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة لهذه الرياضة من خلال استضافة وتنظيم أهم البطولات على الساحة الدولية.

وقررت اللجنة المنظمة توجيه الدعوة إلى ستة أندية للمنافسة وفق لوائح البطولة. وأن عدد اللاعبين المتاح لكل ناد هو 14 لاعباً كحد أقصى بواقع لاعبين اثنين في كل وزن، علماً بأن المنافسة على البساط ستقتصر على 7 لاعبين لكل فريق بواقع لاعب واحد في كل وزن. ونوّه البحري بأن لوائح البطولة تحفز على اللعب الإيجابي.

وعن أهمية منافسات بطولة يوم السبت يقول طارق البحري مدير رابطة أبوظبي للمحترفين إن كأس رابطة أبوظبي للمحترفين المخصصة للأندية ستكون من أقوى البطولات، لا سيما في ظل الأسماء اللامعة المشاركة فيها، حيث ستجمع نخبة اللاعبين واللاعبات الذين يمثلون أندية الدولة من مختلف أنحاء العالم.