حكيم زياش يقود تشيلسي لتجاوز مالمو

وضع النجم الدولي المغربي حكيم زياش فريقه تشيلسي الإنكليزي على مشارف الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بتسجيله هدف الفوز على مضيفه مالمو السويدي في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة.

وأحرز زياش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56، ليحقق تشيلسي فوزه الثالث رافعًا رصيده إلى 9 نقاط بالتساوي مع يوفنتوس الايطالي الذي ألحق به الهزيمة الوحيدة في المسابقة القارية هذا الموسم، والذي سيضمن تأهله إلى ثمن النهائي في حال فوزه على ضيفه زنيت سان بطرسبورغ الروسي لاحقًا.

حكيم زياش يزاحم الشماخ على صدارة قائمة مغربية مميزة في دوري الأبطال

لاعبو البلوز يحتفلون بهدف زياش. المصدر: AFP

حكيم زياش يعادل رقم مروان الشماخ في دوري الأبطال

ورفع زياش رصيده إلى ثمانية أهداف في دوري الأبطال ليتساوى في صدارة ترتيب الهدافين المغاربة في المسابقة القارية الأم إلى جانب مروان الشماخ لاعب أرسنال الإنكليزي السابق، وفقًا لما أكدته شبكة أوبتا للإحصائيات.

وكان الفريق اللندني اكتسح نظيره السويدي على ملعب ستامفورد بريدج برباعية نظيفة منذ أسبوعين في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

حكيم زياش يزاحم الشماخ على صدارة قائمة مغربية مميزة في دوري الأبطال

زياش أحرز هدف البلوز الوحيد في المباراة. المصدر: AFP

وأثبت تشيلسي مجددًا عدم تأثره بغياب ثنائي الهجوم البلجيكي روميلو لوكاكو والألماني تيمو فيرنر بسبب الإصابة، رغم أنه كان قادرًا على الخروج بنتيجة قاسية لولا تألق حارس مرمى الخصم يوهان داهلين.

وأنهى تشيلسي المباراة مع 10 تسديدات على المرمى، وحافظ على نظافة شباكه في دوري الأبطال للمباراة الثانية عشرة من أصل آخر 17 مباراة خاضها.