رونالدو يقود يونايتد لفوز مثير أمام أتالانتا

قلب مانشستر يونايتد تأخره بهدفين إلى فوز مثير بنتيجة 3-2 أمام ضيفه أتالانتا الإيطالي مساء الأربعاء، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب أولد ترافورد ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وتقدم الفريق الإيطالي مبكرًا في الدقيقة 15 بهدف عن طريق ماريو باساليتش قبل أن يضيف المدافع ميريح ديميرال الهدف الثاني في الدقيقة 29.

وحملت هذه الثنائية رقمًا سلبيًا للشياطين الحمر، حيث أكدت شبكةأوبتاللإحصائيات أن يونايتد فشل في المحافظة على نظافة شباكه في 12 مباراة متتالية على ملعبه في جميع المسابقات، وهي المسيرة السلبية الأطول من نوعها للفريق منذ شهر فبراير من عام 1964 (امتدت السلسلة حينها لـ13 مباراة).

وعجزت تشكيلة المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير عن إيجاد الطريق إلى الشباك طوال الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم الضيوف بثنائية نظيفة.

رأسية رونالدو تنقذ سولشاير وتهدي يونايتد فوزاً مثيراً أمام أتالانتا

حصار دفاع أتالانتا حول كريستيانو. المصدر: رويترز

وفي الشوط الثاني، نجح المهاجم الدولي الإنكليزي ماركوس راشفورد في تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 53، ليمنح الشياطين الحمر أمل العودة في اللقاء.

مانشستر يونايتد ينتفض ورونالدو يحسم اللقاء

وفي الدقيقة 75، أدرك المدافع الإنكليزي هاري ماغواير التعادل للشياطين الحمر، قبل أن ينجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 81 من زمن المباراة بضربة رأسية رائعة ليهدي فريقه النقاط الثلاث.

رأسية رونالدو تنقذ سولشاير وتهدي يونايتد فوزاً مثيراً أمام أتالانتا

كريستيانو يحتفل بهدف الفوز. المصدر: رويترز

وبهذه النتيجة، رفع يونايتد رصيده إلى 6 نقاط ليقفز إلى صدارة ترتيب المجموعة وبفارق نقطتين عن أتالانتا وفياريال، بينما يقبع يانغ بويز السويسري في المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط.

وتنتظر يونايتد مواجهة نارية يوم الأحد المقبل أمام غريمه التاريخي ليفربول، ضمن منافسات الجولة التاسعة في الدوري الإنكليزي الممتاز.