إدارة برشلونة تصدر بيانًا بشأن محاولة الاعتداء على كومان

أدان مجلس إدارة نادي برشلونة مساء أمس الأحد، ما تعرّض له المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني للفريق الكتالوني، عقب الخسارة في الكلاسيكو أمام ريال مدريد بنتيجة (2-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الليغا.

وأظهرت لقطات تلفزيونية جماهير برشلونة الغاضبة تتجمع حول سيارة كومان وهي تطلق عبارات مهينة بحق اللاعب السابق الذي سجّل هدف الفوز لبرشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1992، مانحًا النادي أول بطولة قارية كبرى. وقام كومان بابطاء السيارة خشية من دهس أحد المشجعين.

إدارة برشلونة تدعم كومان بعد محاولة الاعتداء عليه من جانب الجماهير

المدرب الهولندي أثناء المباراة. المصدر: AFP

إدارة برشلونة تدين أعمال العنف ضد كومان

وقال النادي في بيان نشره على موقعه الرسمي: ”يدين نادي برشلونة أعمال العنف والاعتداءات اللفظية التي تعرّض لها مدربنا عند مغادرة كامب نو. سيتخذ النادي إجراءات أمنية وتأديبية لازمة حتى لا تتكرر مثل هذه الأحداث المؤسفة“.

وخسر برشلونة للمرة الرابعة تواليًا أمام ريال مدريد، وصيف الدوري بفارق نقطة عن ريال سوسييداد مع مباراة مؤجلة، وهي أطول سلسلة منذ عام 1965.

وكان كومان، المرتبط بعقد مع النادي الكتالوني حتى الصيف المقبل، على وشك الإقالة في سبتمبر الماضي، قبل أن يمنحه رئيس النادي خوان لابورتا جرعة معنوية معبرًا عن دعمه.

ويدين النادي الملكي بالعودة منتصرًا من ملعب غريمه مرتين على التوالي للمرة الثالثة فقط في تاريخه (الأولى في عامي 1929 و1930 والثانية بين 1963 و1965 حين فاز ثلاث مرات متتالية في ملعب غريمه)، إلى الوافد الجديد النمساوي دافيد ألابا الذي سجّل الهدف الأول في الدقيقة 32، ولوكاس فاسكيز الذي سجّل الثاني في الوقت بدل الضائع (3+90).

إدارة برشلونة تدعم كومان بعد محاولة الاعتداء عليه من جانب الجماهير

كومان وأنشيلوتي قبل بداية المباراة. المصدر: AFP

وقلّص الوافد الجديد البديل الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الفارق (7+90) من دون أن يمنع الهزيمة عن برشلونة الذي كان يخوض موقعة الكلاسيكو الأولى منذ رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.