ريال مدريد يخرج فائزًا من كلاسيكو الليغا

حسم ريال مدريد كلاسيكو الليغا بفوزه على مضيفه برشلونة بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب كامب نو مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

ودخل الفريقان سريعًا في أجواء اللقاء، وشهد الشوط الأول العديد من الفرص كان أبرزها فرصة أهدرها ظهير البلوغرانا سيرجينو دست عندما استقبل الكرة بأريحية داخل منطقة الجزاء ولكنه سددها أعلى العارضة بطريقة غريبة.

وتسبب الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور في متاعب عديدة لدفاع الفريق الكتالوني على الرواق الأيسر، وكان مصدر الخطورة الأبرز لتشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي طوال الشوط الأول.

وفي الدقيقة 32 من زمن المباراة، شن الميرنغي هجمة مرتدة خاطفة باغتت دفاع برشلونة، ونجح المدافع النمساوي دافيد ألابا في إنهائها بهدف من تسديدة رائعة سكنت شباك الحارس الألماني مارك آندريه تير شتيغن.

ريال مدريد يضرب برشلونة بثنائية في كامب نو ويقفز لصدارة الليغا

دافيد ألابا يحتفل بهدفه في شباك برشلونة. المصدر: AFP

ودخل ألابا تاريخ الكلاسيكو بعدما صار اللاعب الخامس خلال القرن الحادي والعشرين الذي يزور الشباك في أول مباراة له بقميص ريال مدريد في مواجهة برشلونة، بعد البرازيلي رونالدو والهولندي رود فان نيستروي والفرنسي رافائيل فاران والإسباني خيسي رودريغيز.

وعلى الرغم من التفوق الرقمي لتشكيلة المدرب الهولندي رونالد كومان خلال الشوط الأول على مستوى عدد التسديدات ونسبة الاستحواذ، إلا أن الفريق عجز عن إيجاد الطريق إلى المرمى حتى نهاية الشوط.

ريال مدريد يضرب برشلونة بثنائية في كامب نو ويقفز لصدارة الليغا

دافيد ألابا يحتفل بهدفه في شباك برشلونة. المصدر: AFP

ريال مدريد يحافظ على تقدمه في الشوط الثاني

وفي شوط المباراة الثاني حاول المدرب الهولندي رونالد كومان تنشيط خطه الأمامي بالاستعانة بالبرازيلي فيليبي كوتينيو والأرجنتيني سيرجيو أغويرو، ولكن فشل الفريق في اختراق الدفاع المنظم للفريق الملكي.

وحافظت كتيبة كارلو أنشيلوتي على تقدمها حتى نهاية الوقت الأصلي للمباراة، ثم نجحت في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع عن طريق لوكاس فاسكيز.

ريال مدريد يضرب برشلونة بثنائية في كامب نو ويقفز لصدارة الليغا

لاعبو الميرنغي يحتفلون بهدف فاسكيز. المصدر: AFP

وفي الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، نجح الأرجنتيني كون أغويرو في تسجيل هدف البلوغرانا الوحيد، لتنتهي المباراة وتقتنص تشكيلة أنشيلوتي 3 نقاط غالية من قلب ملعب كامب نو، وتعزز تفوقها على الفريق الكتالوني في مباريات الكلاسيكو خلال الفترة الأخيرة.

ريال مدريد يضرب برشلونة بثنائية في كامب نو ويقفز لصدارة الليغا

جيرارد بيكيه عقب نهاية المباراة. المصدر: AFP

وبهذه النتيجة، رفع الميرنغي رصيده إلى 20 نقطة يتربع بها مؤقتًا على صدارة جدول ترتيب الليغا بالتساوي مع إشبيلية وريال سوسيداد، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 15 نقطة في المركز الثامن.