استعراض ساحق لثلاثية صلاح وماني وفيرمينو

اكتسح فريق ليفربول مضيفه واتفورد بخماسية نظيفة، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء السبت على ملعب فيكارج رود، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وتقدم الريدز بهدف مبكر عن طريق النجم السنغالي ساديو ماني في الدقيقة التاسعة من زمن المباراة، لتفرض تشكيلة المدرب الألماني يورغن كلوب سيطرتها على مجريات اللعب منذ البداية.

ووفقًا لما أكدته شبكةأوبتاللإحصائيات، فإن هذا هو الهدف رقم 100 للنجم السنغالي في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وأضافت الشبكة المتخصصة في الإحصائيات الرياضية أن ماني أصبح ثالث إفريقي يصل لـ 100 هدف في البريميرليغ، بعد الإيفواري ديدييه دروغبا أسطورة تشيلسي، والمصري محمد صلاح نجم ليفربول.

وأضافتأوبتاأن ماني أصبح ثالث لاعب في تاريخ البريميرليغ يصل إلى الهدف الـ100، دون أن يكون منها هدف واحد من ركلة جزاء، بعد كل من ليس فيرديناند (149 هدفًا) وإميل هيسكي (110 أهداف).

وفي الدقيقة 37 من زمن المباراة، أضاف المهاجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو الهدف الثاني للريدز، لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني واصل الريدز تألقهم الهجومي، ونجح فيرمينو في تسجيل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 52.

صلاح يعادل رقم دورغبا التاريخي.. وماني يلتحق بقائمة أسطورية

لاعبو الريدز يحتفلون أمام واتفورد. المصدر: رويترز

صلاح يواصل التألق بقميص ليفربول ويعادل إنجاز دروغبا التاريخي

وبعد ذلك بدقيقتين فقط، أحرز النجم المصري محمد صلاح الهدف الرابع لفريقه بطريقة رائعة تتشابه مع طريقة تسجيله الهدف الثاني للريدز في شباك مانشستر سيتي في بداية شهر أكتوبر الجاري.

ونجح النجم المصري في مراوغة أكثر من مدافع من واتفورد داخل منطقة الجزاء في الجهة اليمنى، ثم سدد الكرة بقوة في الزاوية البعيدة لحارس المرمى لتسكن الشباك.

صلاح يعادل رقم دورغبا التاريخي.. وماني يلتحق بقائمة أسطورية

النجم المصري يراوغ دفاعات واتفورد. المصدر: رويترز

وتمكن صلاح من تسجيل الأهداف للمباراة الثامنة على التوالي بقميص الريدز في جميع المسابقات، ليؤكد أنه يعيش فترة استثنائية رائعة في مسيرته.

وعادل النجم المصري بهذا الهدف الرقم القياسي المسجل باسم الإيفواري ديدييه دروغبا، كأكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلًا للأهداف في البريميرليغ، حيث وصل لهدفه رقم 104 في المسابقة الإنكليزية.

صلاح يعادل رقم دورغبا التاريخي.. وماني يلتحق بقائمة أسطورية

النجم المصري يحتفل بهدفه الرائع. المصدر: رويترز

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، اختتم فيرمينو خماسية الريدز وأضاف الهدف الثالث له في المباراة، ليستعيد النجم البرازيلي الثقة بعد فترة عانى خلالها من أداء متذبذب.

وبهذه النتيجة، رفع ليفربول رصيده إلى 18 نقطة، ليتربع على صدارة ترتيب البريميرليغ مؤقتًا، بينما تجمد رصيد واتفورد عند 7 نقاط في المركز الخامس عشر.