محمد صلاح يتوج بجائزة لاعب الشهر في ليفربول

أكد النجم المصري محمد صلاح، هدّاف ليفربول الإنكليزي، أن تركيزه منصب حاليًا على التتويج بالألقاب مع الريدز، وسط شائعات عديدة عن تعثر المفاوضات لتجديد عقده.

ولم يتوصل النجم المصري وليفربول إلى اتفاق حتى الآن بشأن تجديد عقد اللاعب الذي ينتهي في 30 يونيو عام 2023، وأشارت تقرير صحفية إلى أن العائق في التجديد هو المطالب المادية لصلاح، مؤكدة بأن الأخير يريد أن يتساوى دخلًا مع اللاعبين الأعلى أجرًا في الدوري الإنكليزي الممتاز.

ويعتبر النجم الدولي المصري من أبرز لاعبي ليفربول منذ انضمامه للفريق في صيف عام 2017، وقد سجّل 9 أهداف في 9 مباريات في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وعقب حصوله على جائزة لاعب الشهر في ليفربول مساء اليوم الخميس، قال النجم المصري في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للريدز: ”أنا سعيد طالما الفريق مستمر في الفوز، أحاول المساعدة دائمًا لتسجيل الأهداف وجعل الفريق يفوز بالمباريات، هذا هو الشيء الأكثر أهمية“.

صلاح يختار هدفه الأفضل هذا الموسم.. ويقطع وعداً لجماهير ليفربول

النجم المصري قدّم أداءً رائعًا بقيمص الريدز خلال الشهر الماضي. المصدر: رويترز

وبدأ صلاح الشهر بتسجيل هدفه رقم 100 في الدوري الإنكليزي عندما افتتح التسجيل في فوز ليفربول 3-0 خارج ملعبه على ليدز يونايتد. وتبع ذلك هدفين على ملعب آنفيلد ضد ميلان وكريستال بالاس، قبل أن يسجل النجم المصري في الشوط الثاني أمام على برينتفورد، ليحتل المركز العاشر في قائمة الهدّافين في تاريخ النادي.

واختتم اللاعب  شهر سبتمبر بتسجيل ثنائية في البرتغال خلال فوز ليفربول 5-1 على بورتو في دوري أبطال أوروبا.

صلاح يختار هدفه المفضل خلال شهر سبتمبر

وعند سؤاله عن هدفه المفضل خلال شهر سبتمبر، أجاب النجم المصري: ”ربما أختار هدفي في ميلان. إنها المرة الأولى التي أسجل فيها ضدهم في دوري الأبطال. أيضًا كنا متأخرين بنتيجة 2-1، لذلك كان هدفًا مهمًا أعادنا إلى المباراة، لذلك يمكنني اختيار هذا الهدف“.

تصويت الجمهور ينصف صلاح في سباق جائزة لاعب الشهر بالبريميرليغ

محمد صلاح قبيل انطلاق مواجهة بورتو في دوري الأبطال. المصدر: رويترز

وعن تحطيمه للأرقام القياسية بقميص الريدز، قال صلاح: ”بالطبع أنا فخور جدًا بهذه الأرقام، إن تسجيل أي هدف بالنسبة لي أمر مهم للغاية، لكن أن أكون أسرع لاعب يسجل 100 هدف في تاريخ ليفربول هو أمر مميز“.

وواصل: ”أحاول دائمًا تسجيل الأهداف وأحاول دائمًا مساعدة الفريق. لكن أعتقد أن هذا أكثر خصوصية.. أن أكون أسرع شخص يسجل 100 هدف“.

وعن هدفه الرائع في شباك مانشستر سيتي في بداية شهر أكتوبر، قال النجم المصري: ”الأجواء كانت رائعة، وهذا ما يجعل الهدف مميز جدًا.. الجماهير وأجواء آنفيلدلقد استمتعنا بالمباراة“.

صلاح يختار هدفه الأفضل هذا الموسم.. ويقطع وعداً لجماهير ليفربول

النجم المصري يحتفل بهدفه في شباك ميلان. المصدر: Getty

وفي رسالة واضحة لجماهير الريدز، أكد صلاح أن الفريق يريد التتويج بالألقاب خلال الموسم الجاري، حيث أضاف: ”يجب أن نبذل قصارى جهودنا للظفر بلقب ما وأعتقد بأننا نملك النوعية لتحقيق هذا الهدف. نملك فريقًا كبيرًا، وبالتالي علينا أن نفوز بلقب ما، أعتقد أن الجميع يفكر بالطريقة ذاتها“.