Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

صراع هدافي التصفيات الإفريقية: سليماني ومحرز في الصدارة.. وصلاح أبرز الغائبين

صدارة جزائرية لقائمة الهدافين في التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال

image

إسلام سليماني يحتفل بلقب أمم إفريقيا 2019. المصدر: Getty

القاهرة (أخبار الآن) - 13/10/2021 . 14:22

سليماني ومحرز في صدارة قائمة الهدّافين

أسدل الستار على منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، أمس الثلاثاء، والتي شهدت نتائج متباينة للمنتخبات العربية.

ومع إثارة الصراع بين المنتخبات للتأهل إلى الدور الحاسم، يشتعل صراع آخر بين اللاعبين على المستوى الفردي من أجل التربع على صدارة قائمة الهدّافين.

وبعد مرور 4 جولات من هذه المرحلة من التصفيات الإفريقية، يتصدر النجم الجزائري إسلام سليماني قائمة الهدّافين برصيد 6 أهداف.

وكان سليماني قد حقق إنجازًا فريدًا خلال مواجهة النيجر الأولى مساء الجمعة في إطار الجولة الثالثة، حيث انفرد بصدارة هدّافي منتخب الجزائر عبر التاريخ، بعدما رفع رصيده الدولي إلى 37 هدفًا.

وفي المركز الثاني في قائمة هدّافي التصفيات، يحل النجم الجزائري رياض محرز برصيد 4 أهداف، وبفارق هدفين فقط خلف مواطنه سليماني صاحب الصدارة.

صراع هدافي التصفيات الإفريقية: سليماني ومحرز في الصدارة.. وصلاح أبرز الغابين
رياض محرز بقميص منتخب الجزائر. المصدر: Getty

هجوم الجزائر الأفضل بقيادة سليماني ومحرز

وساهم الثنائي في قيادة الكتيبة الهجومية الكاسحة لمحاربي الصحراء خلال التصفيات، والتي نجحت في تسجيل 19 هدفًا خلال 4 مباريات كأفضل هجوم بين جميع المنتخبات المشاركة، وبفارق خمسة أهداف كاملة عن المغرب صاحبة المركز الثاني.

ويتساوى مع محرز في رصيد الأهداف كل من فامارا دييدهيو مهاجم السنغال، وعبدول تابسوبا مهاجم بوركينا فاسو، وإبراهيما كوني مهاجم مالي، بالإضافة للنجم المغربي أيوب الكعبي.

صراع هدافي التصفيات الإفريقية: سليماني ومحرز في الصدارة.. وصلاح أبرز الغائبين
أيوب الكعبي في مونديال روسيا 2018. المصدر: Getty

ويتساوى 3 لاعبين في المركز الثالث بالقائمة برصيد 3 أهداف، وهم النجم السنغالي ساديو ماني، وديوميرسي مبوكاني لاعب جمهورية الكونغو، بالإضافة للنجم التونسي وهبي الخزري.

ويعد النجم المصري محمد صلاح هو أبرز الغائبين عن قائمة الهدافين في التصفيات الإفريقية، حيث لم ينجح في تسجيل أي هدف خلال مباريات الفراعنة الـ4 في المجموعة حتى الآن.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.