رونالدو يتفوق على صلاح ويتوج بجائزة لاعب الشهر

توج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد، بجائزة لاعب الشهر في منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز، وفقًا لما أعلنه الحساب الرسمي للبريميرليغ على موقع تويتر صباح اليوم الجمعة.

وجاء اختيار النجم البرتغالي للتتويج بالجائزة بعدما نجح في تسجيل 3 أهداف في المسابقة خلال الشهر الماضي، ليفتتح عودته لصفوف الشياطين الحمر بأفضل طريقة ممكنة.

كما جاء الاختيار بسبب المشاركة الهجومية الفعّالة للنجم البرتغالي، حيث كان اللاعب الأكثر تسديدًا على المرمي في منافسات البريميرليغ خلال هذه الفترة، إذ سدد 17 تسديدة.

وجاءت أهداف كريستيانو أمام كل من نيوكاسل ووست هام، بواقع هدفين في شباك الأول، وهدف وحيد في شباك الثاني.

وتفوق رونالدو على النجم المصري محمد صلاح في سباق التتويج بالجائزة، على الرغم من تألق صلاح اللافت بقميص ليفربول خلال الفترة الماضية.

وعاد النجم المصري بقوة للواجهة العالمية في انطلاقة متميزة للموسم الحالي، ليعيد للأذهان الأداء الخارق الذي قدّمه بقميص الريدز في أول مواسمه مع الفريق، موسم 2017-2018، وهو الأداء الذي رشحه للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية.

هل استحق رونالدو التتويج بجائزة لاعب الشهر على حساب صلاح؟

صلاح يحتفل أمام كريستال بالاس. المصدر: رويترز

وأحرز صلاح ثلاثة أهداف خلال شهر سبتمبر بمنافسات البريميرليغ، جاءت في شباك ليدز يونايتد وكريستال بالاس وبرينتفورد.

وفي مطلع شهر أكتوبر، قدّم النجم المصري عرضًا رائعًا أمام مانشستر سيتي في قمة كانت من بين أفضل مباريات الموسم وانتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما، وصنع الهدف الأول للريدز والذي تكفل بتسجيله السنغالي ساديو ماني، بينما أحرز بنفسه هدفًا تصدر عناوين الصحافة العالمية وتم اعتباره من بين أجمل أهداف الموسم.

هل استحق رونالدو التتويج بجائزة لاعب الشهر على حساب صلاح؟

صلاح يحتفل بهدفه أمام ليدز. المصدر: رويترز

منافسة رونالدو وصلاح تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي فور إعلان تتويج كريستيانو بجائزة لاعب الشهر في البريميرليغ على حساب صلاح، حيث انتقد بعض المغردين هذا القرار، إذ يرون أن مهاجم الريدز هو الأحق بالجائزة.

وقال مغردون على موقع تويتر أن النجم المصري كان الأفضل خلال الشهر المنقضي، وفي مقدمتهم النجم الإنكليزي غاري لينكر الذي أكد أن رونالدو قدّم أداءً رائعًا ولكن يظل صلاح هو الأحق بالجائزة.

ورأى آخرون أن المساهمات الهجومية للنجم البرتغالي كانت أفضل مما قدمه النجم المصري طالما لم يتم احتساب مباراة ليفربول ومانشستر سيتي التي ستدخل أرقامها في سباق جائزة شهر أكتوبر.

هل استحق رونالدو التتويج بجائزة لاعب الشهر على حساب صلاح؟

كريستيانو يحتفل أمام نيوكاسل. المصدر: رويترز

وأشار أصحاب هذا الرأي إلى أن كريستيانو يتفوق بشكل ملحوظ على صعيد التسديد على المرمى، كما أنه قام بصناعة 7 فرص تسجيل مؤكدة لزملائه في مقابل صناعة صلاح لفرصتين فقط.

هل استحق رونالدو التتويج بجائزة لاعب الشهر على حساب صلاح؟

هل استحق كريستيانو رونالدو جائزة لاعب الشهر على حساب صلاح؟