أليكس فيرغسون يلوم سولشاير بسبب رونالدو

قال السير أليكس فيرغسون، مدرب مانشستر يونايتد السابق، أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كان يجب أن يلعب أساسيًا في مواجهة إيفرتون، التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله في الجولة السابعة من البريميرليغ.

وكان المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير قد قرر عدم الدفع برونالدو في تشكيلة الفريق الأساسية، قبل أن يحل بديلًا بعد مرور ساعة من اللقاء الذي أقيم ظهر السبت.

وكان مانشستر يونايتد متقدمًا بهدف دون رد، لكن إيفرتون أدرك التعادل في الدقيقة 65 وتماسك ليخرج بنقطة من ملعب أولد ترافورد.

وبرر المدرب النرويجي قراره بأنه يريد حماية رونالدو من الإجهاد بسبب توالي المباريات، خاصة أنه خاض مباراة كاملة أمام فياريال الإسباني يوم الأربعاء الماضي في دوري الأبطال.

فيرغسون ينتقد قرار سولشاير بشأن رونالدو

رونالدو وسولشاير أثناء مواجهة إيفرتون. المصدر: AFP

فيرغسون ينتقد قرار الاحتفاظ برونالدو على دكة البدلاء

ووفقًا لما نقلته وكالةرويترز، قال فيرغسون لأسطورة الفنون القتالية المختلطة حبيب نورمحمدوف في مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، إن إيفرتون حصل على دفعة معنوية حين عرف أن رونالدو لن يلعب.

وعندما قال نورمحمدوف لفيرغسون إن رونالدو نزل بديلًا في الشوط الثاني، أضاف أسطورة التدريب الاسكتلندي: ”أعرف بالطبع.. لكن يجب عليك دائمًا أن تبدأ المباراة بأفضل اللاعبين“.

وكان السير الاسكتلندي سببًا رئيسيًا في عودة كريستيانو إلى ملعب أولد ترافورد في الميركاتو الصيفي الماضي، وفقًا لما أكده النجم البرتغالي بنفسه.

ومنذ عودته للشياطين الحمر، قدّم النجم البرتغالي بداية مثالية للموسم إذ تمكن من تسجيل هدفين خلال جولتين في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة لتسجيل 3 أهداف خلال 4 مباريات شارك بها في البريميرليغ.