أتلتيكو مدريد يضاعف من محنة برشلونة

ضاعف فريق أتلتيكو مدريد من محنة غريمه برشلونة بعد أن تغلب عليه بهدفين دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء السبت على ملعب واندا ميتروبوليتانو ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني.

وتقدم أتلتيكو بهدف في الدقيقة 23 عن طريق لاعب الوسط توماس ليمار، ليضع البلوغرانا تحت ضغط البحث عن التعادل منذ البداية.

وأضاف النجم الأوروغوياني لويس سواريز الهدف الثاني للروخي بلانكوس في الدقيقة 43، ليزور شباك فريقه السابق برشلونة للمرة الأولى منذ رحيله عن قلعة كامب نو.

ووفقًا لشبكةأوبتاللإحصائيات، فإن سواريز سجّل ضد جميع الخصوم الـ31 الذين واجههم في الدوري الإسباني، بإجمالي 172 هدفًا، وكان برشلونة آخر ضحاياه في المسابقة.

وانضم سواريز لبرشلونة في صيف عام 2014 قادمًا من ليفربول الإنكليزي، قبل أن يرحل في صيف عام 2020، بعد قرار إدارة النادي الكتالوني بتخفيض الرواتب.

أتلتيكو مدريد يضرب برشلونة بثنائية ويعمق جراح كومان

سواريز وغريزمان أثناء مواجهة فريقهما القديم. المصدر: AFP

أتلتيكو مدريد يضع كومان على أبواب الإقالة

وعجز برشلونة عن العودة للمباراة طوال الشوط الثاني، وواصل فصوله المخيبة هذا الموسم تحت قيادة مدربه الهولندي رونالد كومان الذي بات قاب قوسين أو أدنى من الإقالة.

وكان الفريق الكتالوني قد سقط أمام بنفيكا البرتغالي بثلاثية نظيفة على ملعب النور في مدينة لشبونة مساء الأربعاء الماضي، قبل أن يتلقى صفعة جديدة أمام الروخي بلانكوس لتتضاعف موجة غضب الجماهير في بداية كارثية للموسم على جميع الأصعدة.

وبهذه النتيجة، رفع أتلتيكو رصيده إلى 17 نقطة ليتقاسم صدارة جدول ترتيب الليغا مؤقتًا مع ريال مدريد، بينما تجمد رصيد برشلونة عن 12 نقطة في المركز الثامن.