محرز وميسي وجهًا لوجه في قمة الأبطال

يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي، مساء الثلاثاء، منافسه مانشستر سيتي الإنكليزي في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، في قمة ثأرية تقام على ملعب بارك دي برانس في العاصمة الفرنسية.

ومن المقرر أن يتزعم الأرجنتيني ليونيل ميسي ترسانة فريقه الجديد إلى جانب البرازيلي نيمار والنجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، في مواجهة تشكيلة بيب غوارديولا التي تضم البلجيكي كفين دي بروين والجزائري رياض محرز.

وتعد المباراة فرصة لباريس سان جيرمان للثأر لخسارته في شهر مايو الماضي أمام السيتيزنز في نصف نهائي دوري الأبطال (2-1 و2-0)، كما أنها مناسبة لتأكيد طموحات الفريق الباريسي لبداية عهد جديد في تاريخه بفضل وصول ميسي إلى صفوفه خلال سوق الانتقالات الصيفية بصفقة حرة قادمًا من برشلونة.

وأقر المدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني للسيتيزنز، عشية المباراة بصعوبة المواجهة، قائلًا في إشارة إلى الثلاثي الضارب ميسينيمارمبابي: ”لا أعلم ما يجب القيام به لإيقافهم. إنهم جيدون للغاية. هذا القدر من الموهبة، أن تسيطر عليهم معًا، فالأمر صعب للغاية“.

محرز يتحدى ميسي في التشكيلة المتوقعة لقمة باريس وسيتي

غوارديولا أثناء مواجهة لايبزيغ في الجولة الماضية. المصدر: رويترز

من جانبه، قال النجم الجزائري رياض محرز، صاحب ثلاثة أهداف في مرمى باريس سان جيرمان في مواجهتي الموسم الماضي عند الفوز في مباراتي نصف النهائي: ”نتمنى أن نلعب مثلما فعلنا أمام تشيلسي مطلع الأسبوع، ويجب أن نظهر بشخصية قوية في كل مباراة خاصة خارج ملعبنا“.

أما المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، الذي يقضي موسمه الثاني في النادي الباريسي، فسعى إلى التخفيف من أهمية المواجهة قائلًا إنها مجرد مباراة في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات.

وصرّح المدرب الأرجنتيني أمام الصحفيين مساء الإثنين: ”سنلعب ضد فريق يشرف على تدريبه أفضل مدرب في العالم بيب غوارديولا، وهم أيضًا يريدون الفوز بهذه المنافسة، وكما تعلمون فإن الجميع ينظر الآن إلى باريس سان جيرمان ولابد أن نكون جاهزين لهذه المواجهة“.

محرز يتحدى ميسي في التشكيلة المتوقعة لقمة باريس وسيتي

ميسي ونيمار ومبابي في تدريبات باريس. المصدر: AFP

التشكيلة المتوقعة للمباراة.. محرز وميسي في المقدمة

باريس سان جيرمان

حراسة المرمى: دوناروما.

خط الدفاع: دانيلوكيمبيمبيماركينيوسحكيمي.

خط الوسط: غايا – باريديسهيريرا.

خط الهجوم: ميسيمبابينيمار.

محرز يتحدى ميسي في التشكيلة المتوقعة لقمة باريس وسيتي

ظهور مرتقب لميسي في قمة الليلة. المصدر: AFP

مانشستر سيتي

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: ووكرستونزديازكانسيلو.

خط الوسط: دي بروينرودريسيلفا.

خط الهجوم: محرزتوريسغريليش.