بوغبا يتألق برقم تاريخي في افتتاحية البريميرليغ

سجّل البرتغالي برونو فرنانديش ثلاثيةهاتريكومرر النجم الفرنسي بول بوغبا 4 تمريرات حاسمة، فحقق مانشستر يونايتد فوزًا ساحقًا على ضيفه ليدز يونايند بنتيجة 5-1 اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وافتتح الشياطين الحمر موسمهم بعرض رائع جاء بمثابة جرس إنذار لجميع المنافسين، أمام حوالي 73 ألف متفرج، وهو أكبر حشد كروي في بريطانيا منذ شهر مارس من عام 2020 بسبب تداعيات فيروس كورونا.

ويسعى يونايتد بقيادة مدربه النرويجي أولي غونار سولشاير إلى إحراز لقبه الأوّل في الدوري الإنكليزي الممتاز منذ انتهاء حقبة السير أليكس فيرغوسون في عام 2013.

في جولة الموسم الافتتاحية.. بوغبا ينضم لقائمة تاريخية في البريميرليغ

ثنائي يونايتد يتألق في افتتاحية البريميرليغ. المصدر: AFP

بوغبا ينضم لقائمة تاريخية في البريميرليغ

وإلى جانب انفجار برونو فيرنانديز التهديفي، شهدت المباراة تألقًا لافتًا لنجم الوسط الفرنسي بول بوغبا، حيث أنجز من التمريرات الحاسمة في 90 دقيقة أكثر من ما قدّمه في كامل موسم 2020-2021، عندما مرر 3 كرات في 26 مباراة.

ووفقًا لما أكدته شبكةسكواكاللإحصائيات، فإن النجم الفرنسي أصبح أول لاعب في تاريخ مانشستر يونايتد يصنع 4 أهداف في مباراة واحدة بالدوري الإنكليزي الممتاز.

في جولة الموسم الافتتاحية.. بوغبا ينضم لقائمة تاريخية في البريميرليغ

عرض متميز من نجم الوسط الفرنسي أمام ليدز. المصدر: AFP

وأصبح لاعب الوسط الفرنسي سابع لاعب في البريميرليغ يمرر 4 كرات حاسمة في مباراة واحدة، حيث سبقه كل من دينيس بيركامب في عام 1999، وخوسيه أنطونيو رييس في عام 2006، وسيسك فابريجاس في عام 2009.

وضمت القائمة أيضًا سانتي كازولا في عام 2013، وإيمانويل أديبايور في عام 2012 وهاري كين في عام 2020.