مصر تقتنص نقطة التعادل أمام إسبانيا في طوكيو 2020

حسم التعادل السلبي من دون أهداف مواجهة مصر وإسبانيا، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب سابورو دوم في افتتاح منافسات كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

واعتمد المنتخب المصري على التنظيم الدفاعي وإغلاق المساحات أمام إسبانيا، متسلحًا بخبرات ثنائي محور الدفاع أحمد حجازي ومحمود حمدي الونش، ومن خلفهما محمد الشناوي حارس المرمى.

وحاول المنتخب الإسباني تسجيل هدف مبكر في شوط المباراة الأول، ونجح في السيطرة على مجريات اللعب وشن عددًا من الهجمات المتتالية على المرمى المصري.

وشهدت الدقيقة 22 إصابة أوسكار مينغويزا ظهير منتخب إسبانيا ونادي برشلونة بعد تدخل عنيف من أحمد أبو الفتوح لاعب الفراعنة، ليضطر المدرب لويس دي لا فوينتي المدير الفني لإسبانيا للدفع بخيسوس فاييخو بدلًا منه.

وتوالت إصابات منتخب إسبانيا، حيث تعرّض داني سيبايوس للإصابة في الدقيقة الأخيرة من شوط المباراة الأول بعد التحام مع طاهر محمد طاهر جناح الفراعنة، واضطر لا فوينتي لاستبداله أيضًا.

طوكيو 2020: مصر تصمد أمام إسبانيا.. والشناوي يدخل التاريخ

جانب من مواجهة مصر وإسبانيا. المصدر: رويترز

منتخب مصر يصمد.. والشناوي يدخل التاريخ

ونجح الفراعنة في الصمود أمام الهجوم الإسباني الكاسح طوال 45 دقيقة، ليذهب الفريقان إلى فترة الاستراحة دون تسجيل أي أهداف.

وكانت المباراة بمثابة مناسبة خاصة بالنسبة لحارس المرمي المصري محمد الشناوي، حيث بات أول حارس مصري يشارك في دورة الألعاب الأولمبية وكأس العالم، بعد مصطفى كامل منصور حارس مرمى الأهلي السابق، حيث خاض منافسات مونديال 1934 في إيطاليا، بجانب مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في برلين عام 1936.

وأصبح الشناوي البالغ من العمر 32 عامًا أول حارس مصري يشارك في كل البطولات الكبرى، حيث شارك في كأس العالم 2018 الذي أقيم في روسيا، وكأس العالم للأندية الأخيرة رفقة النادي الأهلي، وكأس الأمم الأفريقية 2019، ودوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى أولمبياد طوكيو.

طوكيو 2020: مصر تصمد أمام إسبانيا.. والشناوي يدخل التاريخ

محمد الشناوي أثناء المباراة. المصدر: AFP

وفي شوط المباراة الثاني، بدأ المنتخب المصري في مبادلة نظيره الإسباني الهجمات، ولكن لم ينجح لاعبو الفراعنة في تشكيل خطورة حقيقية على المرمى.

واستمر صمود المنتخب المصري بقيادة مدربه شوقي غريب، وفشل هجوم إسبانيا في فك طلاسم دفاع الفراعنة حتى صافرة النهاية، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة.