ركلة جزاء ستيرلينغ تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

أثار الحكم الهولندي داني ماكيلي جدلًا واسعًا خلال مباراة إنكلترا والدنمارك، باحتساب ركلة جزاء لصالح المهاجم الإنكليزي رحيم ستيرلينغ في الشوط الإضافي الأول للمباراة التي انتهت بفوز المنتخب الإنكليزي 2-1 وتأهله لنهائي يورو 2020.

وكان التعادل بهدف لمثله يسيطر على المباراة عندما توغل ستيرلينغ داخل منطقة الجزاء من الرواق الأيمن، قبل أن يصطدم بالمدافع الدنماركي ماثياس يانسين ويسقط أرضًا.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب الإنكليزي وسط اعتراضات واسعة من جانب لاعبي الدنمارك، ولكن أصر الحكم على موقفه بعد مراجعة تقنية الفيديو.

وسدد كين ركلة الجزاء على يسار الحارس المتألق كاسبر شمايكل، ليتصدى لها الأخير ببراعة، ولكن عادت الكرة أمام كين ليسددها داخل الشباك.

ركلة جزاء ستيرلينغ تثير موجة غضب.. فهل ظلم الحكم منتخب الدنمارك؟

كين أثناء تسديد ركلة الجزاء. المصدر: رويترز

انقسام كبير حول صحة ركلة جزاء ستيرلينغ

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات حول قرار الحكم الهولندي، إذ صب أنصار المنتخب الدنماركي جام غضبهم على داني ماكيلي، بعد أن أظهرت الإعادة التليفزيونية أن ستيرلينغ لم يتعرض لأي عرقلة وسقط من تلقاء نفسه.

بينهما يرى أنصار المنتخب الإنكليزي أن مدافع الدنمارك قام بمد قدمه وأعاق ستيرلينغ عن التقدم، مؤيدين قرار الحكم.

وعند سؤال سترلينغ عن ركلة الجزاء عقب نهاية المباراة، قال اللاعب في تصريحات تليفزيونية: ”دخلت إلى منطقة الجزاء، ومدّ المدافع الدنماركي ساقه اليمنى، طالما أن الكرة دخلت الشباك في النهاية لا يوجد أمر آخر مهم“.

ومن جانبه، شكك النجم الدولي الإنكليزي السابق مايكل أوين في صحة ركلة الجزاء التي حصل عليها المنتخب الإنكليزي أمام الدنمارك.

وكتب أوين في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: ”هيا بنا.. لست متأكدًا أنها ركلة جزاء، لكن من يهتم“.