إنكلترا تنهي عقدة امتدت 55 عامًا

بعد صبر امتد على مدار 55 عامًا، نجح منتخب إنكلترا في التأهل لمباراة نهائية في بطولة كبرى، بعد أن حقق فوزًا مثيرًا على حساب الدنمارك بهدفين مقابل هدف، في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب ويمبلي مساء الأربعاء، في نصف نهائي يورو 2020.

ووجد المنتخب الإنكليزي نفسه متأخرًا بهدف بعد أن تقدمت الدنمارك بهدف في الدقيقة 30 من ركلة حرة مباشرة، نفذها ميكيل دامسغارد بطريقة رائعة.

ولكن عاد منتخب الأسود الثلاثة في المباراة سريعًا، وأحرز هدف التعادل في الدقيقة 39، بعد أن أودع سيمون كيير قائد الدنمارك الكرة في مرمى فريقه بالخطأ.

وفي الشوط الإضافي الأول، نجح هاري كين في تسجيل هدف الفوز للمنتخب الإنكليزي، بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء مثيرة للجدل لمصلحة رحيم ستيرلينغ، وأصر الحكم على قراره بعد مراجعة تقنية الفيديو.

نهاية صبر امتد 55 عاماً.. إنكلترا تصنع التاريخ في قلب ويمبلي

كين أثناء تسديد ركلة الجزاء. المصدر: رويترز

وسدد كين ركلة الجزاء على يسار الحارس المتألق كاسبر شمايكل، ليتصدى لها الأخير ببراعة، ولكن عادت الكرة أمام كين ليسددها داخل الشباك.

إنكلترا تتأهل للنهائي الأوروبي للمرة الأولى

وبهذا، تتأهل إنكلترا للنهائي الأوروبي للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتها في البطولة القارية، لتنهي عقدة تاريخية لازمتها في كأس أمم أوروبا.

كما يعد هذا هو الظهور الأول للمنتخب الإنكليزي في نهائي مسابقة كبرى منذ 55 عامًا، إذ كان الظهور الأخير لها في نهائي كأس العالم 1966 الذي توجت بلقبه على حساب ألمانيا.

نهاية صبر امتد 55 عاماً.. إنكلترا تصنع التاريخ في قلب ويمبلي

احتفالات إنكليزية بالتأهل للنهائي. المصدر: AFP

ووفقًا لشبكةأوبتاللإحصائيات، فإن هذه أكبر فترة زمنية تفصل منتخب أوروبي عن الظهور في مباراتين نهائيتين في تاريخ المسابقات الكبرى.

كما نجح النجم الإنكليزي هاري كين في تسجيل هدفه الرابع في يورو 2020، ليعادل رقمًا تاريخيًا بقميص المنتخب الإنكليزي.

ووفقًا لشبكةأوبتا، فقد أصبح كين أكثر اللاعبين تسجيلًا بقميص المنتخب الإنكليزي في كأس العالم وكأس أوروبا مجتمعين برصيد 10 أهداف، بالتساوي مع الأسطورة غاري لينكر.

نهاية صبر امتد 55 عاماً.. إنكلترا تصنع التاريخ في قلب ويمبلي

هاري كين يحتفل بالفوز أمام الدنمارك. المصدر: رويترز

ومن جانبها، أشارت شبكةسكواكاإلى أن المنتخب الإنكليزي أحرز هدفه رقم 50 في تاريخ مشاركاته في كأس الأمم الأوروبية، ليصبح المنتخب السابع الذي يحقق هذا الإنجاز.

وأضافت الشبكة أن المفارقة تكمن في أن منتخب الدنمارك استقبل الهدف رقم 50 في شباكه في تاريخ مشاركاته في المسابقة، ليصبح المنتخب الرابع الذي يستقبل هذا العدد من الأهداف في تاريخ البطولة القارية.