إنكلترا في مرمى الانتقادات بسبب ركلة جزاء ستيرلينغ

تعرّض منتخب إنكلترا ونجمه رحيم ستيرلينغ لحملة سخرية من جانب الصحافة الرياضية وجماهير كرة القدم، في أعقاب فوزه مساء أمس الأربعاء على الدنمارك بهدفين مقابل هدف، وتأهله لنهائي يورو 2020.

وبينما يحتفل الجمهور الإنكليزي بتأهل منتخب بلاده لأول نهائي كبير منذ عام 1966، تزايد الغضب في الأوساط الكروية من حصوله على ركلة جزاء في الوقت الإضافي بداعي تعرض رحيم ستيرلينغ للعرقلة داخل منطقة الجزاء.

وتوغل ستيرلينغ السريع والمراوغ داخل منطقة الجزاء قبل احتكاك خفيف مع مدافع الدنمارك ليحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح منتخب الأسود الثلاثة، وسط اعتراضات واسعة من جانب لاعبي الدنمارك.

وأصر الحكم الهولندي داني ماكيلي على احتساب ركلة جزاء، وأكد القرار بعد استشارة قصيرة لحكم الفيديو المساعد لكنه لم يراجع اللقطة عبر الشاشة الصغيرة بالملعب.

وكان ستيرلينغ قد واجه اتهامات سابقة بادعاء السقوط أوالغطسفي الدوري الإنكليزي الممتاز، وتكررت الاتهامات عقب نهاية مواجهة الدنمارك.

حملة سخرية واسعة من منتخب إنكلترا

ووفقًا لتقرير لوكالةرويترز، فقد أدانت العديد من وسائل الإعلام وشخصيات بارزة في كرة القدم ركلة الجزاء ووصفها البعض بأنهارخيصة جدًا“.

وتهكمت صحيفةماركاالإسبانية على ركلة الجزاء وردود أفعال الصحافة البريطانية بشأنها، حيث قالت: ”يتحدثون دائمًا عن سوء تصرف لاعب أجنبي حين يحاول خداع الحكم بإدعاء السقوط لكن في كرة القدم الإنكليزية هذا لا يحدث بعيدًا عن أنها مباراة في نصف نهائي بطولة أوروبا“.

إنكلترا تواجه حملة انتقادات واسعة بسبب ”سقوط ستيرلينغ“

لقطة سقوط ستيرلينغ داخل منطقة الجزاء. المصدرر: AFP

ومن جانبه، أكد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق روما، أنه لا وجود لركلة جزاء، حيث قال في تصريحات لمحطةتوك سبورت الإذاعية: ”بالنسبة لي ليست ركلة جزاء على الإطلاق، ولكنه أكد في الوقت ذاته أنه يرى أن الفريق الأفضل فاز، وقال إنه سعيد من أجل إنكلترا.

وذكرت صحيفةليكيبالفرنسية أن إنكلترا اخترقت دفاع الدنمارك بركلة جزاءمشكوك فيها، بينما قالت صحيفةلاغازيتا ديللو سبورتالإيطالية: ”من العار حصولهم على بعض المساعدة من الحكم لأنهم لا يحتاجون لذلك“.

إنكلترا تواجه حملة انتقادات واسعة بسبب ”سقوط ستيرلينغ“

لاعبو المنتخب الإنكليزي يحتفلون أمام الدنمارك. المصدر: رويترز