يورو تريند.. الانتقادات تلاحق دي بور

تتواصل المفاجآت والأحداث الساخنة على ملاعب يورو 2020 مع التقدم في الأدوار الإقصائية والوصول للمراحل الحاسمة من عمر البطولة القارية الأهم في أوروبا.

وشهدت مباريات أمس الأحد مفاجأة مدوية بإقصاء الطواحين الهولندية وخروجهم المبكر من المسابقة، بعد خسارتهم أمام منتخب التشيك بهدفين نظيفين.

ودفع المنتخب الهولندي ثمن البطاقة الحمراء التي تلقاها مدافعه ماتياس دي ليخت مطلع الشوط الثاني، ليستقبل هدفين في شباكه، في حين عجزت ترسانته الهجومية عن تشكيل أي خطورة على المرمى التشيكي.

يورو تريند: ظهور رونالدو الأخير.. و ”الكمبيوتر الخارق“ يهدي التشيك اللقب

لاعبو هولندا عقب الخسارة أمام التشيك. المصدر: رويترز

وانهالت الانتقادات عقب نهاية المباراة على المدرب فرانك دي بور، المدير الفني لمنتخب هولندا، حيث حمّلته الجماهير مسؤولية الخروج المفاجئ للطواحين، إذ فشل الفريق في تقديم أداء مقنع تحت قيادته منذ توليه المهمة الفنية.

يورو تريند.. توقعات الكمبيوتر الخارق تشعل شارع البطولة

ولكن كان الحدث الأبرز في هذه المباراة هو تأهل المنتخب التشيكي للدور ربع النهائي، وهو التأهل الذي جاء بالتزامن مع توقعاتالكمبيوتر الخارقالذي أكد في توقعاته أن منتخب التشيك سينتزع لقب يورو 2020 في مفاجأة مدوية.

يورو تريند: ظهور رونالدو الأخير.. و ”الكمبيوتر الخارق“ يهدي التشيك اللقب

لاعبو التشيك عقب الفوز أمام هولندا. المصدر: رويترز

ووفقًا لما نقلته صحيفةميرورالبريطانية، فإنالكمبيوتر الخارق“  أكد في توقعاته تتويج المنتخب التشيكي باللقب، ولكنه أخطأ بشأن تحديد ترتيب المجموعات، حيث توقّع أن ينتصر الفريق على الدنمارك في المباراة النهائية. وقاد ترتيب المجموعات الفريقين لمواجهة مبكرة في الدور ربع النهائي، بخلاف ما توقعه الكمبيوتر قبل نهاية الدور الأول.

وأوضحتميرورفي تقريرها أن حسابات الكمبيوتر تقوم على تحليل البيانات وإحصائيات المنتخبات المشاركة في المسابقة القارية، معتمدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

يورو تريند.. ظهور رونالدو الأخير في اليورو

وفي المباراة الثانية، ودّعت البطولة نجمها وهدّافها التاريخي كريستيانو رونالدو، بعد سقوط منتخب بلاده البرتغال أمام بلجيكا بهدف دون رد.

وجرّد رفاق النجم إيدين هازارد المنتخب البرتغالي من لقبه الذي حققه في نسخة عام 2020، لتنتهي رحلة البرتغال مبكرًا وتفشل في حجز موقعها بين الثمانية الكبار.

وأثار مشهد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عقب نهاية المباراة تعاطف الجماهير، حيث غادرالدونملعبلاكارتوخافي مدينة إشبيلية وعلى وجهه علامات الحزن والألم بعد الوداع الأوروبي.

يورو تريند: ظهور رونالدو الأخير.. و ”الكمبيوتر الخارق“ يهدي التشيك اللقب

النجم البرتغالي أثناء مواجهة بلجيكا. المصدر: رويترز

وتساءل عشاق الساحرة المستديرة عن إمكانية رؤية كريستيانو في البطولة القارية مرة أخرى، مع بلوغه سن الــ36، واقتراب مسيرته على ملاعب كرة القدم من نهايتها.

وقد يكون هذا الظهور الأخير للنجم البرتغالي في بطولات اليورو، ليُسدل الستار على مسيرة تاريخية كتبها أسطورة البرتغال في المسابقة القارية.

وحقق كريستيانو عددًا من الإنجازات التاريخية خلال هذه النسخة من المسابقة القارية، حيث أحرز 5 أهداف جعلته يتربع منفردًا على صدارة قائمة الهدّافين التاريخيين لكأس الأمم الأوروبية عبر كل العصور برصيد 14 هدفًا.

كما تمكن النجم البرتغالي من معادلة الرقم الأسطوري للإيراني علي دائي ليزاحمه على صدارة قائمة أكثر محرزي الأهداف الدولية عبر التاريخ، بعدما وصل لهدفه الدولي رقم 109.

وانفردالدونبصدارة قائمة تاريخية أخرى، حيث بات أول لاعب أوروبي في تاريخ كأس العالم وكأس أوروبا يُسجِّل 21 هدفًا في المسابقتين، بفارق هدفين أمام الثنائي الألماني ميروسلاف كلوزه وغيرد مولر.

يورو تريند: ظهور رونالدو الأخير.. و ”الكمبيوتر الخارق“ يهدي التشيك اللقب

رونالدو أثناء مواجهة بلجيكا. المصدر: AFP