إسبانيا تحقق فوزًا ملحميًا أمام كرواتيا

قطع منتخب إسبانيا بطاقة العبور للدور ربع النهائي في يورو 2020، بعد أن حقق فوزًا دراماتيكيًا أمام كرواتيا لفوز بنتيجة 5-3، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الإثنين على ملعب باركن ستاديون بالعاصمة الدنماركية كوبنهاغن.

ودخل الماتادور المباراة بضغط منذ اللحظات الأولى، وشن لاعبوه الهجمة تلو الأخرى على المرمى الكرواتي، ولكن حال تألق الحارس دومينيك ليفاكوفيتش دون اهتزاز شباكه.

وفي الدقيقة 20، وعلى عكس سير المباراة، أحرز منتخب كرواتيا الهدف الأول دون أن يبذل الكثير من الجهد، إذ أعاد لاعب الوسط بيدري الكرة إلى حارس مرمى المنتخب الإسباني أوناي سيمون، والذي فشل في استلام الكرة بالطريقة الصحيحة رغم تواجده وحيدًا داخل منطقة الجزاء دون أي ضغط من مهاجمي كرواتيا، لتمر الكرة من أسفل قدمه وتكمل مسيرتها إلى داخل الشباك.

سيناريو يحبس الأنفاس.. إسبانيا تحبط انتفاضة كرواتيا وتتأهل لربع نهائي اليورو

أوناي سيمون قام بخطأ كارثي. المصدر: رويترز

وبعد الهدف، توالت الهجمات الإسبانية على المرمى الكرواتي بغية إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، وكان لتشكيلة المدرب لويس إنريكي ما أرادت حيث أحرز بابلو سارابيا هدف التعادل في الدقيقة 38، ليعادل النتيجة ويصلح خطأ أوناي سيمون قبل الذهاب لفترة الاستراحة.

إسبانيا تواصل التألق مع بداية الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، نجح المنتخب الإسباني في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 57 عن طريق سيزار أزبيليكويتا، ليمنح فريقه الأفضلية في النتيجة للمرة الأولى خلال المباراة.

وحاول رفاق لاعب الوسط المتألق لوكا مودريتش إدراك التعادل، ولكن باءت جميع محاولاتهم على مرمى الإسبان بالفشل، قبل أن يوجّه منتخب “لاروخا” الضربة القاضية بهدف ثالث في الدقيقة 77 عن طريق فيران توريس.

كرواتيا تعود للمباراة بسيناريو درامي

وفي الدقيقة 85، نجح المنتخب الكرواتي في تقليص النتيجة بهدف عن طريق ميسلاف أورسيتش ليشعل الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

وتوالت المحاولات الكرواتية من أجل إدراك التعادل، وكان لرفاق مودريتش ما أرادوا حيث أحرز ماريو باساليتش هدف التعادل القاتل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع بضربة رأسية رائعة، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بنتيجة 3-3، ويلجأ الفريقان للأشواط الإضافية.

سيناريو يحبس الأنفاس.. إسبانيا تحبط انتفاضة كرواتيا وتتأهل لربع نهائي اليورو

فرحة لاعبي كرواتيا بهدف التعادل القاتل. المصدر: رويترز

ومع بداية الشوط الإضافي الأول، استعاد المنتخب الإسباني زمام المبادرة، حيث نجح مهاجمه ألفارو موراتا في تسجيل هدفًا رائعًا في الدقيقة 100 من زمن المباراة.

وبعد ذلك بثلاث دقائق فقط، أضاف ميكيل اويارزابال الهدف الخامس لتشكيلة المدرب لويس إنريكي، ليتنفس الإسبان الصعداء ويحسمون المباراة لصالحهم.

وبهذه النتيجة، يتأهل المنتخب الإسباني إلى الدور ربع النهائي، وينتظر المتأهل من مباراة فرنسا وسويسرا التي ستقام في وقت لاحق من مساء اليوم الإثنين.

سيناريو يحبس الأنفاس.. إسبانيا تحبط انتفاضة كرواتيا وتتأهل لربع نهائي اليورو

حسرة الجماهير الكرواتية بعد الخسارة. المصدر: رويترز