إنريكي يتحدى جماهير إسبانيا

أكد المدرب الإسباني لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، أنه سيواصل الاعتماد علي المهاجم ألفارو موراتا في تشكيلته الأساسية، على الرغم من الانتقادات الواسعة التي طالت اللاعب خلال الفترة الماضية.

وأثار موراتا غضب الجمهور الإسباني أثناء مواجهة السويد في الجولة الأولى من دور المجموعات في يورو 2020، حيث أهدر العديد من الفرص السهلة أمام المرمى، وفشل في ترجمة سيطرة زملاءه على مجريات اللعب إلى أهداف.

وطالبت الجماهير الإسبانية باستبعاد موراتا من التشكيلة الأساسية للفريق خلال المباراة المقبلة أمام بولندا، ملقية عليه باللوم بعد إنتهاء مواجهة السويد بالتعادل من دون أهداف.

إنريكي يتحدى الجماهير: سأشرك موراتا و10 لاعبين!

ألفارو موراتا أثناء مواجهة السويد. المصدر: رويترز

إنريكي يؤكد مواصلة الاعتماد على موراتا

وتعليقًا على هذا الأمر، قال إنريكي في تصريحات أدلى بها عشية مواجهة بولندا في الجولة الثانية من دور المجموعات، ونقلتها صحيفةموندو ديبورتيفو“: ”هل سأعتمد على موراتا في مباراة بولندا؟ بالطبع سيكون في تشكيلتنا الأساسية، وسيواصل تقديم كل شئ في الهجوم والدفاع مثما يفعل معنا دائمًا“.

وأضاف مدرب برشلونة السابق: ”في مباراة بولندا سوف أعتمد على موراتا و10 لاعبين آخرين“.

ويواجه الماتادور الإسباني مهمة صعبة أمام منتخب بولندا بقيادة نجم بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي، حيث يسعى المنتخب البولندي لإنعاش حظوظه في التأهل لثمن النهائي بعد أن خسر مباراته الأولى أمام سلوفاكيا.

واشتعلت منافسات المجموعة مع انطلاق الجولة الثانية، حيث تمكنت السويد من تحقيق فوز ثمين للغاية على حساب سلوفاكيا بهدف دون رد، لترفع رصيدها إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تراجعت سلوفاكيا للمركز الثاني برصيد 3 نقاط.