يورو تريند.. 3 منتخبات تتأهل لثمن النهائي

حسمت 3 منتخبات مقاعدها في الدور ثمن النهائي من بطولة يورو 2020 بعد أن جمعت العلامة الكاملة من النقاط خلال الجولتين الافتتاحيتين لدور المجموعات.

فبعد أن ضمنت إيطاليا تأهلها بتحقيق الفوز الثاني على حساب سويسرا بثلاثة أهداف دون رد، تأهلت بلجيكا إلى الدور الثاني بعدما نجحت في قلب تأخرها أمام الدنمارك إلى فوز بنتيجة 2-1.

أما المنتخب الهولندي فقد ضمن التأهل متربعًا على صدارة المجموعة الثالثة بعد فوزه على حساب النمسا بهدفين دون رد في أمستردام، ليحجز موقعه بين الكبار.

يورو تريند: رونالدو يثير السخرية.. ولعنة ركلات الجزاء متواصلة

جماهير هولندا في مدرجات يوهان كرويف أرينا. المصدر: رويترز

يورو تريند.. ثاني أسرع هدف في تاريخ البطولة

وشهدت مباريات أمس الخميس حدثًا فريدًا، حيث نجح المهاجم الدنماركي يوسف بولسن في تسجيل هدف منتخب بلاده في شباك بلجيكا، بعد مرور 99 ثانية فقط من عمر المباراة، ليسجل رقمًا قياسيًا في تاريخ البطولة.

ووفقًا لما أكدته شبكةأوبتاللإحصائيات، فإن هذا الهدف هو ثاني أسرع هدف في تاريخ بطولات أمم أوروبا، بعد الهدف الذي أحرزه الروسي دميتري كيريتشينكو في مرمى اليونان في يورو 2004، والذي جاء بعد مرور 65 ثانية فقط من زمن المباراة.

يورو تريند: رونالدو يثير السخرية.. ولعنة ركلات الجزاء متواصلة

يوسف بولسن يحتفل بهدفه في شباك بلجيكا. المصدر: رويترز

يورو تريند.. أزمة رونالدو لازالت متواصلة

لايزال تصرف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو  خلال المؤتمر الصحفي لمباراة المجر حديث البطولة، حيث تتواصل ردود الأفعال على إزاحته زجاجات المياه الغازية من أمامه.

وأزاح رونالدو زجاجة مشروبات غازية جانبًا، عندما جلس للحديث أمام وسائل إعلام عشية افتتاح مباريات المجموعة السادسة أمام المجر في بودابست يوم الثلاثاء الماضي.

ووضع اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا زجاجة ماء وقالأجوابالبرتغالية، مما جعله يتصدر عناوين الصحف إثر هذا الموقف. وبعد هذه الواقعة بيوم واحد، أزاح لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا، زجاجة جعة من أمامه عقب فوز فرنسا 1-0 على ألمانيا في ميونخ.

يورو تريند: رونالدو يثير السخرية.. ولعنة ركلات الجزاء متواصلة

رونالدو أثناء المؤتمر الصحفي. المصدر: رويترز

وردًا على هذا التصرف، قال منظمو البطولة أمس الخميس، في بيان نقلته وكالةرويترز“: ”يويفا يُذكِّر المنتخبات المشاركة في البطولة بأن الشراكات التجارية جزء لا يتجزأ من تنظيم البطولة، ولضمان تطوير اللعبة في أوروبا، بما في ذلك منافسات الشباب والسيدات“.

كما قام البعض بالسخرية من تصرف رونالدو، وعلى رأسهم ستانيسلاف تشيرتشيسوف مدرب منتخب روسيا الذي قام بشرب المياه الغازية أمام الكاميرات، وروبيرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا الذي أمسك بزجاجة قائلًا: ”لاعبو بلجيكا يحبون المشروبات الغازية!“.

يورو تريند: رونالدو يثير السخرية.. ولعنة ركلات الجزاء متواصلة

مدرب المنتخب الروسي أثناء المؤتمر الصحفي. المصدر: رويترز

يورو تريند.. لعنة ركلات الجزاء تطارد الجميع

يتواصل مسلسل إهدار ركلات الجزاء في نهائيات يورو 2020 خلال دور المجموعات، حيث تم احتساب 6 ركلات جزاء ونجح اللاعبون في تسجيل ركلتين من بينها فقط.

ولم ينجح في التسجيل سوى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في شباك المجر، والمهاجم الهولندي ممفيس ديباي في شباك النمسا.

بينما تم إهدار ركلتي جزاء خلال مباراة أوكرانيا ومقدونيا الشمالية عن طريق إزجان أليوسكي وروسلان مالينوفسكي، بالإضافة لركلة أهدرها الويلزي غاريث بيل أمام تركيا، وركلة أخرى أهدرها الدنماركي إيميل هويبيرج أمام فنلندا.

يورو تريند: رونالدو يثير السخرية.. ولعنة ركلات الجزاء متواصلة

مالينوفسكي يهدر ركلة جزاء أمام مقدونيا الشمالية. المصدر: AFP