رونالدو يسطع في سماء بودابست

واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو  كتابة التاريخ على ملاعب كرة القدم، وسجّل عددًا من الأرقام القياسية أثناء مباراة منتخب بلاده أمام المجر، مساء الإثنين، ضمن منافسات دور المجموعات في يورو 2020.

وأحرز النجم البرتغالي ثنائية ليقود البرتغال للفوز بنتيجة 3-0 على المنتخب المجري، على ملعب بوشكاش أرينا في العاصمة المجرية بودابست.

وبات كريستيانو أول لاعب في التاريخ يشارك في 5 نسخ من البطولة القارية، ونجح في تسجيل الأهداف خلالها جميعًا، ليحفر اسمه في سجلات اليورو التاريخية.

رونالدو يسجل حفنة أرقام قياسية أمام المجر

كريستيانو استحق جائزة رجل المباراة. المصدر: رويترز

كما بات النجم البرتغالي اللاعب الاوروبي الأكثر خوضًا للمباريات في بطولات كبرى (كأس أوروبا وكأس العالم) حيث رفع عدد مشاركاته إلى 39 مباراة، بمشاركته أمام المجر.

وتجاوز الدون البرتغالي لاعب الوسط الألماني باستيان شفاينشتايغر، والذي شارك مع منتخب بلاده في 38 مباراة خلال البطولات الكبرى.

رونالدو يقصي بلاتيني من على عرش أوروبا

وبثنائيته في شباك المجر، انفرد النجم البرتغالي بصدارة هدّافي كأس أمم أوروبا على مر التاريخ برصيد 11 هدفًا، ليفض شراكته مع الفرنسي ميشيل بلاتيني الذي أحرز 9 أهداف.

رونالدو يسجل حفنة أرقام قياسية أمام المجر

النجم البرتغالي يواصل صناعة التاريخ على ملاعب أوروبا. المصدر: رويترز

كما أصبح كريستيانو (36 عامًا و130 يومًا) أكبر لاعب في النهائيات القارية يسجل ثنائية في مباراة واحدة، ليتجاوز الأوكراني أندريه شيفتشنكو الذي أحرز هدفين ضد السويد في نسخة عام 2012 وهو يبلغ من العمر (35 عامًا و256 يومًا).

ولم تتوقف إنجازاتالدونعند هذا الحد، إذ رفع رصيده من الأهداف الدولية بقميص البرتغال إلى 106 هدفًا أحرزها في 176 مباراة، ليصبح على بُعد ثلاثة أهداف فقط من الرقم القياسي التاريخي لأكثر اللاعبين إحرازًا للأهداف الدولية، والمُسجَّل باسم الايراني علي دائي.