إدارة برشلونة تحسم مصير كومان

كشف تقرير صحفي إسباني عن قرار إدارة برشلونة بشأن مستقبل المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني للبلوغرانا، بعد أن فقد الفريق الأمل في التتويج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم.

وخرج الفريق الكتالوني من سباق الليغا بخسارته على ملعبه أمس الأحد أمام سيلتا فيغو بهدفين مقابل هدف، ليتجمد رصيده عند 76 نقطة في المركز الثالث ويودّع سباق اللقب.

كما فقد الفريق فرصة احتلال المركز الثاني أيضًا، حيث تفصله 4 نقاط عن ريال مدريد صاحب الوصافة قبل جولة واحدة على نهاية الموسم.

ووفقًا لإذاعة ”RAC1“ الكتالونية، فقد استقرت إدارة البلوغرانا برئاسة خوان لابورتا على الإطاحة بالمدرب الهولندي بنهاية الموسم والاستعانة بمدرب جديد.

إدارة برشلونة تفقد الثقة في كومان

وأضافة الإذاعة في تقريرها أن لابورتا خسر رهانه الشخصي على كومان، بعد أن فقد الفريق تحت قيادته 7 نقاط أمام أتلتيكو مدريد وليفانتي وسيلتا فيغو، وهو ما كلفه الخروج من سباق الليغا.

وأشارت إلى أن الاجتماع الذي تم عقده يوم الخميس بين الثنائي في أحد المطاعم بمدينة برشلونة من أجل مناقشة وضع الفريق الفني لم يشهد أي وعود من جانب لابورتا للمدرب الهولندي بشأن استمراره مع البلوغرانا.

تقارير: إدارة برشلونة تقرر الإطاحة بكومان

المدرب الهولندي أثناء مواجهة سيلتا فيغو. المصدر: رويترز

وأوضحت أن لابورتا كان مترددًا بشأن مستقبل كومان، خاصة وأنه لم يجد البديل المناسب له حتى الآن، إلا أن نتائج البلوغرانا الأخيرة حسمت الموقف تمامًا، مشيرة إلى أن فرصة رحيل كومان تصل إلى 99%.

وكان كومان قد تولى الإدارة الفنية للفريق الكتالوني الصيف الماضي خلفًا لكيكي سيتين في أعقاب موسم كارثي، ولايزال في عقده مع النادي الكتالوني موسم إضافي.