صراع الليغا يستمر حتى الجولة الأخيرة

قطع فريق أتلتيكو مدريد خطوة هامة على طريق التتويج بلقب الدوري الإسباني، بعدما قلب تأخره بهدف أمام ضيفه أوساسونا إلى فوز بنتيجة 2-1، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأحد ضمن منافسات الجولة 37 من الليغا.

وشهدت الجولة ذاتها خروج برشلونة بشكل رسمي من سباق اللقب، بعد خسارته أمام سيلتا فيغو بهدفين مقابل هدف، بينما تمسك ريال مدريد بالأمل حتى الجولة الأخيرة، بعدما حقق فوزًا ثمينًا أمام أتلتيك بيلباو بهدف دون رد.

وعلى ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة مدريد، وجد فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني نفسه في موقف عصيب عندما تأخر بهدف دون رد في الدقيقة 75 أمام أوساسونا.

ولكن نجح الفريق العاصمي في قلب النتيجة لصالحه في الأمتار الأخيرة من المباراة، حيث أدرك التعادل بهدف في الدقيقة 82 عن طريق رينان لودي، قبل أن يسجل النجم الأوروغوياني لويس سواريز هدف الفوز الغالي في الدقيقة 88.

وبهذه النتيجة، رفع أتلتيكو رصيده إلى 83 نقطة يتربع بها على صدارة جدول ترتيب الليغا، بينما تجمد رصيد أوساسونا عند 44 نقطة في المركز الحادي عشر.

صراع الليغا: الحسم يتأجل بين أتلتيكو والريال.. وبرشلونة يغادر السباق

ميسي وكومان عقب الخسارة أمام سيلتا فيغو. المصدر: رويترز

صراع الليغا.. برشلونة يودّع السباق

وعلى ملعب كامب نو، فقد فريق برشلونة أمله الأخير في صراع الليغا، بعدما سقط أمام ضيفه سيلتا فيغو بهدفين مقابل هدف، ليخرج الفريق الكتالوني رسميًا من سباق حصد اللقب.

وتقدم البلوغرانا بهدف في الدقيقة 28 عن طريق نجمه وقائده ليونيل ميسي، بينما أدرك سيلتا فيغو التعادل في الدقيقة 35 عن طريق سانتي مينا، قبل أن يعود اللاعب ذاته ويسجل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 89.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد برشلونة عند 76 نقطة في المركز الثالث، ليفقد الأمل بشكل رسمي في التتويج باللقب أو احتلال المركز الثاني، بينما رفع سيلتا فيغو رصيده إلى 53 نقطة في المركز الثامن.

صراع الليغا.. ريال مدريد يتمسك بالأمل

وعلى ملعب سان ماميس، حقق ريال مدريد فوزًا غاليًا على حساب مضيفه أتلتيك بيلباو بهدف دون رد، ليحافظ الفريق الملكي على أمل التتويج باللقب حتى الجولة الأخيرة.

وأحرز مدافع الميرنغي ناتشو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 68، ليقتنص لفريقه 3 نقاط ثمينة للغاية في صراع اللقب.

صراع الليغا: الحسم يتأجل بين أتلتيكو والريال.. وبرشلونة يغادر السباق

لاعبو ريال مدريد يحتفلون أمام بيلباو. المصدر: رويترز

وبهذه النتيجة، رفع ريال مدريد رصيده إلى 81 نقطة في المركز الثاني بجدول الترتيب، وبفارق نقطتين فقط عن أتلتيكو مدريد صاحب الصدارة.

ومن المقرر أن يستضيف ريال مدريد فريق فياريال مساء الأحد المقبل في الجولة الأخيرة من الموسم، بينما يحل أتلتيكو مدريد ضيفًا على بلد الوليد في منافسات الجولة ذاتها.

ويمتد صراع الليغا حتى الجولة الأخيرة من الموسم، إذ يحتاج الروخي بلانكوس للفوز من أجل حسم اللقب دون النظر لنتيجة مباراة الميرنغي، بينما يحتاج الأخير لتحقيق الفوز بشرط تعثر أتلتيكو من أجل التتويج باللقب.