مانشستر سيتي ينسحب من السوبر ليغ

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي في بيان رسمي، مساء اليوم الثلاثاء، انسحابه من المشاركة في مسابقة دوري السوبر الأوروبي.

وقال سيتي في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني: ”يمكن لنادي مانشستر سيتي أن يؤكد أنه اتخذ إجراءات رسمية للانسحاب من المجموعة التي تضع الخطط لإقامة مسابقة دوري السوبر الأوروبي“.

وأكدت تقارير صحفية بريطانية أن قرار إدارة السيتيزنز بالانسحاب من المسابقة الانفصالية جاء بعد أن احتشدت جماهير النادي أمام ملعب الفريق للمطالبة بالانسحاب من البطولة.

على غرار مانشستر سيتي.. انسحابات جديدة منتظرة

وأفادت شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية أن نادي تشيلسي الإنكليزي يستعد للإعلان عن انسحابه أيضًا، بعد الاحتجاجات العارمة من جانب جماهيره ضد المشاركة في المسابقة.

كما من المنتظر أن يعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي انسحابه من المسابقة أيضًا بعد حالة الغضب التي تسيطر على جماهيره منذ الإعلان عن تأسيس البطولة الانفصالية.

وتعيش كرة القدم الأوروبية لحظات عصيبة بعد إعلان 12 ناديًا تأسيس مسابقة دوري السوبر الأوروبي، والتي تعرّضت لانتقادات عنيفة من المجتمع الرياضي الدولي.

وأعلنت 6 أندية إنكليزية (ليفربول، مانشستر يونايتد، آرسنال، تشيلسي، مانشستر سيتي، توتنهام)، مع الثلاثي الإسباني برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد، والثلاثي الإيطالي يوفنتوس وميلان وإنتر، إطلاق مسابقة قد تنسف دوري أبطال أوروبا.

وقرّرت الأندية الانفصال عن دوري أبطال أوروبا، من أجل خوض مباريات أكثر تنافسية، فيما ستنضمّ ثلاثة أندية مؤسسة لاحقًا، وتدعى خمسة أخرى سنويًا.

وانفجرت جماهير كرة القدم في أوروبا ضد تأسيس هذ البطولة، كما شهده العاصمة الإنكليزية لندن تظاهرات عنيفة من جانب جماهير نادي تشيلسي التي أعربت عن رفضها القاطع للمشاركة في السوبر ليغ.

رسمياً.. انسحاب مانشستر سيتي من دوري السوبر الأوروبي

سيتي أول المنسحبين من السوبر ليغ. المصدر: Getty