استقالة إد وودوارد من مانشستر يونايتد

أكد تقرير صحفي بريطاني استقالة إد وودوارد، الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر يونايتد، من منصبه مساء اليوم الثلاثاء، على خلفية احتجاجات واسعة بسبب بطولة السوبر ليغ الانفصالية.

ووفقًا لشبكة ”talkSPORT” البريطانية، فإن الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر يونايتد قد تقدم باستقالته بعد أن تعرّض لحملة هجومية عنيفة من جانب جماهير الشياطين الحمر بسبب الموافقة على المشاركة في دوري السوبر الأوروبي.

وتعيش كرة القدم الأوروبية لحظات عصيبة بعد إعلان 12 ناديًا تأسيس مسابقة دوري السوبر الأوروبي، والتي تعرّضت لانتقادات عنيفة من المجتمع الرياضي الدولي.

استقالة إد وودوارد بسبب السوبر ليغ

وأعلنت 6 أندية إنكليزية (ليفربول، مانشستر يونايتد، آرسنال، تشيلسي، مانشستر سيتي، توتنهام)، مع الثلاثي الإسباني برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد، والثلاثي الإيطالي يوفنتوس وميلان وإنتر، إطلاق مسابقة قد تنسف دوري أبطال أوروبا.

وقرّرت الأندية الانفصال عن دوري أبطال أوروبا، من أجل خوض مباريات أكثر تنافسية، فيما ستنضمّ ثلاثة أندية مؤسسة لاحقًا، وتدعى خمسة أخرى سنويًا.

وفجّر الإعلان عن المسابقة الانفصالية قنبلة مدوية في أروقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث قابل يويفا هذا المشروع بالرفض القاطع، ملوحًا بعقوبات قاسية على جميع الأندية التي ستشارك في هذه البطولة.

وأكدت تقارير صحفية بريطانية وجود انسحابات من مسابقة دوري السوبر الأوروبي، حيث يستعد الثنائي الإنكليزي تشيلسي ومانشستر سيتي للانسحاب من المسابقة الانفصالية بشكل رسمي.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانيةبي بي سيأن تشيلسي يجهز الآن وثائق الانسحاب بشكل رسمي من دوري السوبر، على أن يتم الاعلان عن قراره خلال الساعات القليلة القادمة،

كما أشارت شبكةسكاي سبورتسالبريطانية إلى أن نادي مانشستر سيتي يدرس هو الآخر الانسحاب من المسابقة، خاصة بعد حالة الغضب التي سيطرت على جماهيره بسبب اشتراكه في تأسيس المسابقة.

توابع زلزال السوبر ليغ.. استقالة إد وودوارد من مانشستر يونايتد

احتجاجات عنيفة من جانب جماهير تشيلسي. المصدر: رويترز