بيريز يدافع عن دوري السوبر.. ويحسم موقفه من عودة رونالدو

بيريز يرد على تهديدات يويفا.. ويوضح حقيقة عودة رونالدو لريال مدريد

image

بيريز وكريستيانو رونالدو. المصدر: Getty

أخبار الآن | مدريد – إسبانيا (الشيرنغيتو)

بيريز يوضح أسباب إقامة دوري السوبر الأوروبي

دافع فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، عن مسابقة دوري السوبر الأوروبي، التي أثار الإعلان الرسمي عنها جدلًا واسعًا حول العالم.

وخرج رئيس النادي الملكي في حوار أجراه مع برنامجالشيرنغيتوالإسباني، تحدث خلاله عن أسباب إقامة المسابقة، ورد على هجوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على البطولة الجديدة.

وقال بيريز في تصريحاته: ”عندما لا تملك الأندية دخلًا آخر غير النقل التلفزيوني، فالحل هو إقامة مباريات بمزيد من الجاذبية يمكن أن يراها مشجعو كرة القدم في العالم بمشاركة الأندية الكبرى“.

وواصل: ”هذه البطولة تهدف إلى إنقاذ كرة القدم، وعندما أقول إنقاذ كرة القدم فإنني أعني إنقاذ الجميع، حتى نتمكن من العيش بسلام على مدار العشرين عامًا القادمة على الأقل. الوضع الاقتصادي مأساوي للغاية، نعتقد أن هذا الشكل يمكن أن ينقذ كرة القدم، مثل كأس أوروبا التي أنقذت كرة القدم في الخمسينيات من القرن الماضي“.

بيريز: دوري السوبر ينقذ كرة القدم

وتابع رئيس النادي الملكي: ”كان على أكبر الأندية في إنكلترا وإيطاليا وإسبانيا إيجاد حل للوضع الرهيب الذي كانوا فيه. في ريال مدريد كانت لدينا ميزانية قدرها 800 مليون يورو وانتهينا بـ 700 مليون، في العام الجاري بدلاً من تحقيق 900 مليون يورو دعونا نرى ما إذا كنا سنحصل على 600 مليون يورو أم لا. في موسمين تكبد ريال مدريد خسائر تصل إلى 400 مليون يورو“.

وأردف: ”لقد توصلنا إلى استنتاج مفاده أنه بدلاً من خوض منافسات دوري أبطال أوروبا سيصيح لدينا دوري السوبر، وسنكون قادرين على تعويض ما خسرنا خلال تلك الأزمة“.

بيريز يدافع عن دوري السوبر.. ويحسم موقفه من عودة رونالدو
رئيس النادي الملكي يرد على تهديدات يويفا. المصدر: Getty

وأكد بيريز أنهم سيحاولون بدء البطولة في أقرب وقت ممكن، وأضاف: ”سنتحدث مع فيفا ويويفا أولًا، ولا أعرف سبب غضبهم من إقامة البطولة، بطولاتهم لا تمدنا بالدخل الضروري. أتحدث عن إنقاذ اللعبة، وبالتالي هدفنا إنقاذ الجميع“.

وأكد رئيس النادي الملكي رفضه لفكرة إيقاف اللاعبين المشاركين في دوري السوبر الأوروبي حيث قال: ”عليهم أن يتحلوا بالهدوء، وهذه التهديدات لن تنفذ. على يويفا أن يكون أكثر شفافية، فصورتهم غير جيدة، ولا أريد أن أذكر ما حدث. يجب أن يكون هناك حوارًا بدلًا من التهديدات“.

بيريز يحسم موقفه من عودة رونالدو

وتطرق الحوار التليفزيوني إلى مستقبل النادي الملكي ومخططاته للميركاتو الصيفي، حيث أجاب بيريز عن سؤال حول إمكانية التعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي قائلًا: ”أقول لنفسي دائمًا أنه يجب التعاقد مع مبابي، وريال مدريد يحتاج الكثير من التغيير“.

أما بخصوص عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى قلعة سانتياغو برنابيو قال رئيس النادي الملكي: ”كريستيانو لن يعود إلى ريال مدريد، أحبه كثيرًا وقدّم لنا الكثير طوال تواجده معنا، لكن عودته ليست منطقية في هذا التوقيت“.

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.