هالاند يقود دورتموند لاكتساح بريمن

قاد النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند، فريقه للفوز على فيردر بريمين بنتيجة 4-1، في مباراة الفريقين التي أقيمت اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 29 من الدوري الألماني

وقلب دورتموند تأخره بهدف نظيف إلى فوز عريض برباعية على بريمن، ليرفع رصيده إلى 49 نقطة ويتقدم إلى المركز الخامس في جدول ترتيب البوندسليغا.

وأحيت ثنائية المهاجم النرويجي الشاب آمال فريقه بوروسيا دورتموند بحجز مركز مؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وكان بريمن افتتح التسجيل عن طريق الكوسوفي ميلوت راشيكا في الدقيقة 14، بينما سجّل النجم النرويجي الشاب هدفين في الدقيقتين 34 من ركلة جزاء و38، فيما كان زميله الشاب الأمريكي جيوفاني راينا عادل النتيجة في الدقيقة 29، واختتم المدافع المخضرم ماتس هوملز مهرجان التهديف في الدقيقة 87.

هالاند يحقق إنجازًا تاريخيًا بقميص دورتموند

وعاد النجم النرويجي إلى نجاعته التهديفية بعد صيام دام 7 مباريات، فترجم ركلة جزاء في الدقيقة 34، وأضاف الهدف الثاني بعد 4 دقائق، وكاد أن يسجل ثلاثية بعد رأسية قوية هزت الشباك، إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

ووفقًا لما أكدته شبكةأوبتاللإحصائيات، فقد بات هالاند أول لاعب في تاريخ بوروسيا دورتموند يسجل هدفين أو أكثر خلال 9 مباريات في موسم واحد بالدوري الألماني.

وأوضحت الشبكة المتخصصة في الإحصائيات الرياضية أن المهاجم النرويجي كسر الرقم القياسي المسجل باسم لوثار إيمريخ، والذي نجح في تحقيق ذلك الإنجاز خلال 8 مبارايات فقط، في موسمي (1965/1966 – 1966/1967).