برشلونة يعثر على مفتاح صفقة هالاند

تتواصل الشائعات والتقارير بشأن مستقبل النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، بعد أن اشتعل الصراع بين عدد من الأندية الأوروبية الكبرى من أجل الفوز بخدماته في الميركاتو الصيفي المقبل.

وارتبط اسم النجم النرويجي الشاب بعدد من الأندية، ويأتي على رأسها الثنائي الإسباني ريال مدريد وبرشلونة، بالإضافة إلى ثنائي الدوري الإنكليزي مانشستر سيتي وتشيلسي.

وكانت زيارة والد اللاعب، ووكيل أعماله مينو رايولا، إلى إسبانيا خلال الأسبوع الماضي هي محور اهتمام الصحافة الرياضية، بعد أن عقد الثنائي سلسلة مفاوضات مع مسؤولي برشلونة وريال مدريد، لبحث إمكانية انتقال اللاعب إلى الدوري الإسباني.

وعلى الرغم من التأكيدات المتتالية من جانب إدارة بوروسيا دورتموند على استمرار اللاعب في صفوف الفريق خلال الموسم المقبل، إلا أن احتمالية رحيله في الميركاتو الصيفي القادم لاتزال قائمة بقوة.

برشلونة يوافق على شروط رايولا

ووفقًا لصحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية، فإن إدارة نادي برشلونة برئاسة خوان لابورتا قد وضعت يدها على مفتاح انتقال اللاعب إلى قلعة كامب نو.

وقالت الصحيفة أن لابورتا يعلم تمامًا أن كلمة السر في حسم الصفقة هي مينو رايولا وكيل أعمال اللاعب، والذي سيقوم بدور محوري لتحديد وجهة النجم النرويجي المقبلة.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن إدارة البلوغرانا تعلم أن رايولا سيحسم الصفقة لمصلحة الطرف الذي يسدد قيمة العمولة المطلوبة من جانبه، والتي تقدر بـ20 مليون يورو وفقًا لتقارير صحفية عديدة، مشيرة إلى أن إدارة البلوغرانا قررت سداد هذا المبلغ للفوز بالصفقة.

وترددت أنباء في الصحافة الإسبانية أن رايولا أبلغ جميع الأندية المهتمة بالتعاقد مع اللاعب بأنه يشترط الحصول على 20 مليون يورو، كما سيحصل والد اللاعب على مبلغ مماثل، نظير إتمام الصفقة المرتقبة.

وعلى الرغم من أن رايولا قد نفى تلك الأنباء خلال الأيام الماضية، إلا أن إدارة النادي الكتالوني مقتنعة بأن هذا هو شرط الوكيل لإتمام التعاقد، خاصة وأنه قام بخطوة مماثلة في صيف عام 2019 عندما كان يتفاوض على انتقال المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت من صفوف أياكس أمستردام.

وأفادتموندو ديبورتيفو“ أن النادي الكتالوني سوف يلجأ لإغراء رايولا بهذا المبلغ من أجل حسم الصفقة لصالحه في الميركاتو الصيفي المقبل، خاصة أن مركز رأس الحربة يعد من أكثر المراكز التي تحتاج إلى تدعيم في تشكيلة البلوغرانا.

وكانت تقارير صحفية إسبانية قد أكدت في وقت سابق إن إدارة البلوغرانا استقرت بشكل نهائي على التعاقد مع هالاند لشغل هذا المركز، وأن الهدّاف الشاب يحظى بترحيب الجميع في قلعة كامب نو.

برشلونة يتخذ قراراً حاسماً لإتمام صفقة ضم هالاند

هالاند بقميص دورتموند. المصدر: رويترز