كومان يهاجم حكم الكلاسيكو

شن المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة، هجومًا حادًا على حكم مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد، والتي خسرها البلوغرانا بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة 30 من الليغا.

وكان حكم المباراة جيل مانزانو قد أثار جدلًا واسعًا في الدقيقة 83 من عمر المباراة، بعد احتكاك بين مارتن برايثوايت مهاجم البلوغرانا وفيرلاند ميندي مدافع ريال مدريد داخل منطقة الجزاء، ليطالب لاعبو برشلونة باحتساب ركلة جزاء.

ورفض حكم المباراة احتساب المخالفة على الرغم من اعتراضات لاعبو برشلونة ومطالبتهم له بمراجعة تقنية الفيديو للتأكد من وجود المخالفة.

كومان ينتقد القرارات التحكيمية

وتعليقًا على الأداء التحكيمي، قال كومان في تصريحات أدلى بها عقب نهاية المباراة وأبرزتها صحيفةماركاالإسبانية: ”أولًا أريد أن أقول أننا لم نكن جيدين لا دفاعًا ولا هجومًا طوال الشوط الأول“.

وواصل: ”ولكن إذا كنت من برشلونة، فأنت غاضب وغير سعيد بقرارات الحكم خلال المباراة، لقد شاهد الجميع ما حدث“.

وأضاف المدرب الهولندي: ”في الشوط الثاني تحسن أداء الفريق بشكل ملحوظ، وأطلب فقط من الحكم أن يشاهد لقطة برايثوايت، فهي ركلة جزاء بكل تأكيد، وأعتقد أنه احتسب 4 دقائق وقتًا إضافيًا رغم أنه أوقف المباراة لدقيقتين أو ثلاث“.

وعن تقنية الفيديو، قال المدرب الهولندي: ”لا أعرف سبب وجود حكم الفيديو المساعد في إسبانيا، لقد شاهد الجميع ما حدث، الطريقة التي سقط بها برايثوايت تستوجب ركلة جزاء“.

وتابع: ”لقد أثّر الحكم على نتيجة المباراة بكل تأكيد، وأنا لست الشخص الوحيد الغاضب من قرارات الحكم، جميع لاعبي الفريق يشعرون بغضب شديد مما حدث“.

كومان يشن هجوماً حاداً على حكم مباراة الكلاسيكو

بيكيه يناقش حكم الكلاسيكو عقب نهاية المباراة. المصدر: Getty