برشلونة يبدأ التحرك لضم هالاند

كشف تقرير صحفي إسباني عن مخطط نادي برشلونة من أجل التعاقد مع النجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني.

ويجذب هالاند أنظار العديد من الأندية الأوروبية الكبرى وعلى رأسها ريال مدريد ومانشستر سيتي وتشيلسي، لما يقدمه من مستويات رائعة منذ انضمامه إلى دورتموند.

وانضم المهاجم النرويجي الشاب إلى صفوف دورتموند في شهر يناير من عام 2020 قادمًا من ريد بول سالزبورغ النمساوي، ونجح في تحطيم العديد من الأرقام القياسية في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا خلال فترة قصيرة.

ووفقًا لصحيفةسبورتالإسبانية، فإن إدارة النادي الكتالوني برئاسة خوان لابورتا تضع هالاند على رأس قائمة المطلوبين في الميركاتو الصيفي المقبل.

لابورتا يخطط للتخلص من بعض نجوم برشلونة

وأضافت الصحيفة أن النادي الكتالوني بات مستعدًا للاستغناء عن عدد من نجومه من أجل تمويل الصفقة، لاسيما في ظل الوضع الاقتصادي العصيب للنادي ومعاناته مع الديون المتراكمة.

وأوضحتسبورتفي تقريرها أن لابورتا يرتبط بعلاقة جيدة مع مينو رايولا وكيل اللاعب وهو ما قد يساعد على حسم الصفقة، ولكن عملية انتقال هالاند سوف تحتاج 100 مليون يورو على الأقل، وهو ما سيدفع رئيس البلوغرانا للتفريط في عدد من اللاعبين.

وأشارت الصحيفة إلى أن تمويل الصفقة سيدفع النادي الكتالوني لبيع عدد من اللاعبين مثل جونيور فيربو، وفيليبي كوتينيو، وأنطوان غريزمان، ومارتن برايثوايت، وصامويل أومتيتي، وميراليم بيانيتش.

كما أضاف التقرير أن لابورتا سيحاول معالجة الأضرار الناتجة عن إهدار أموال ضخمة على بعض الصفقات التي لم تقدم أي إضافة للفريق، على غرار التعاقد مع عثمان ديمبيلي وفيليبي كوتينيو.

برشلونة يضع هالاند على رأس قائمة المطلوبين في الميركاتو الصيفي

إدارة النادي الكتالوني تدرس بيع غريزمان. المصدر: AFP