برشلونة ينجح في تحقيق الريمونتادا

حسم فريق برشلونة بطاقة التأهل للمباراة النهائية في مسابقة كأس ملك إسبانيا، بفوزه على ضيفه إشبيلية بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب كامب نو في إياب نصف نهائي المسابقة.

وكان إشبيلية قد حقق الفوز ذهابًا بثنائية دون رد، ولكن نجح الفريق الكتالوني في تحقيقالريمونتاداوتعويض خسارته ليتأهل بمجموع المباراتين إلى النهائي.

ودخل البلوغرانا أجواء المباراة سريعًا، حيث تقدم الفريق بهدف مبكر عن طريق النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي في الدقيقة 12 من زمن اللقاء.

وأهدر الفريق الأندلسي فرصة قتل المباراة، حيث أضاع أوكامبوس ركلة جزاء في الدقيقة 73 من زمن اللقاء تصدى لها الحارس الألماني تير شتيغن.

ونجح لاعبو إشبيلية في الصمود والدفاع عن مرماهم حتى الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من شوط المباراة الثاني، حيث تعرّض فيرناندو للبطاقة الحمراء بعد أن منع ترينكاو من الانفراد بالمرمى.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، تمكن المدافع الإسباني جيرارد بيكيه من تسجيل الهدف الثاني لتشكيلة المدرب الهولندي رونالد كومان، ليلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية.

وتمكن المهاجم الدنماركي مارتن برايثوايت من تسجيل الهدف الثالث للفريق الكتالوني من ضربة رأسية في الدقيقة الخامسة من الشوط الإضافي الأول، ليقطع لفريقه بطاقة العبور للنهائي.

برشلونة يتأهل لنهائي الكأس

وبهذه النتيجة، يتأهل الفريق الكتالوني إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس ملك إسبانيا بمجموع مباراتي الذهاب والعودة 3-2.

وينتظر البلوغرانا الفائز من مواجهة أتلتيك بيلباو وليفانتي في نصف النهائي الآخر، حيث كانت مباراة الذهاب قد انتهت بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

برشلونة يصنع الريمونتادا أمام إشبيلية ويتأهل لنهائي الكأس

برايثوايت يحتفل بالهدف الثالث. المصدر: رويترز