برشلونة يتمسك بأمل الريمونتادا

يخوض فريق برشلونة الإسباني اختبارًا عسيرًا عندما يستضيف نظيره إشبيلية مساء اليوم الأربعاء على ملعب كامب نو، في مباراة إياب الدور نصف النهائي في مسابقة كأس إسبانيا.

وسقط الفريق الكتالوني بهدفين دون رد في لقاء الذهاب الذي أقيم على ملعب الفريق الأندلسي، وهو ما يضع على عاتقه ضغطًا كبيرًا قبل مواجهة الليلة.

وعلى الرغم من هزيمته ذهابًا، إلا أن الفريق الكتالوني تلقي دفعة معنوية هائلة مطلع الأسبوع الجاري عندما نجح في الفوز على إشبيلية بهدفين دون رد على ملعب الأخير، ضمن منافسات الدوري الإسباني.

ومنح الفوز ثقة كبيرة للبلوغرانا قبل لقاء الإياب المرتقب في كأس ملك إسبانيا، بحسب ما أكد المدرب الهولندي رونالد كومان المدير الفني للفريق، في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة.

برشلونة يخوض آخر الاختبارات الجدية قبل موقعة باريس

ولا تنحصر أهمية المباراة في قطع بطاقة العبور لنهائي كأس الملك، ولكنها تعتبر أيضًا آخر استعداد فعلي للفريق الكتالوني قبل المهمة المستعصية التي تنتظره أمام باريس سان جيرمان في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، الأربعاء المقبل، على ملعب بارك دي برانس في العاصمة الفرنسية.

ومُنيَ البلوغرانا بهذمة مذلة بنتيجة 1-4 على ملعب كامب نو ذهابًا، وهو ما يضعه أمام خطر الخروج من ثمن نهائي المسابقة القارية.

ويأمل برشلونة في تكرارريمونتاداتاريخية في الدور ذاته أمام الفريق الباريسي، مثل التي تحققت في عام 2017 (خسارة برباعية نظيفة ذهابًا والفوز 6-1 إيابًا)، إلا أن المفارقة تكمن في أن مباراة العودة خارج أرضه هذه المرة.

ويتمنى عشاق الفريق الكتالوني أن ينجح قائدهم الأرجنتيني ليونيل ميسي في قيادة الفريق لعبور هذا المنعطف العصيب من من الموسم، والتأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا، بالإضافة إلى مواصلة المشوار القاري في دوري الأبطال على الرغم من صعوبة المهمة.

برشلونة يتسلح بالأمل من أجل تحقيق عودة تاريخية أمام إشبيلية

ميسي يحتفل أمام إشبيلية. المصدر: رويترز