برشلونة يعلق على قضية بارتوميو

أصدر نادي برشلونة الإسباني، اليوم الإثنين، بيانًا رسميًا تعليقًا على تحقيقات الشرطة الإسبانية في قضيةبارسا غيت، وإلقاء القبض على جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي السابق.

وأعلنت الشرطة الإقليمية الكتالونية صباح الإثنين أنها قامت بعدة اعتقالات بعد تفتيشها مقر نادي برشلونة، في إطار عملية استهدفت الرئيس السابق للنادي، بحسب ما أكدته وسائل إعلام محلية.

ورفض المتحدث باسم الشرطة الإقليمية الكتالونية الكشف عن هويات المعتقلين، ولكن وفقًا لوسائل إعلام إسبانية فإن بارتوميو يأتي على رأس قائمة المعتقلين. كما أكدت إذاعةكادينا سيرأنه تم أيضًا اعتقال المدير العام الحالي للنادي أوسكار غراو، والمدير القانوني رومان غوميس بونتي.

برشلونة يعرض التعاون مع الشرطة الكتالونية

وقال النادي الكتالوني في بيان رسمي نشره على موقعه الإلكتروني: ”بالنظر لما يتعلق بعمليات البحث والتفتيش من جانب الشرطة الكتالونية صباح اليوم في مكاتب النادي بأمر من المحكمة، والمسؤولة عن القضية المتعلقة بوسائل التواصل الاجتماعي، فإن نادي برشلونة عرض زيادة التعاون مع السلطات القانونية والشرطة، للمساعدة في توضيح الحقائق التي يتم التحقيق فيها“.

وأضاف البيان: ”المعلومات والوثائق التي طلبتها الشرطة القضائية تتعلق بشكل صارم بالوقائع المرتبطة بالقضية، ويعرب النادي عن احترامه للإجراءات القضائية مع الاحتفاظ بفرضية البراءة للأشخاص الذين تضرروا من إجراءات التحقيق“.

وانفجرت قضيةبرسا غيتفي شهر فبراير من عام 2020، عندما زعمت بعض الصحف الإسبانية أن الرئيس السابق لنادي برشلونة، تعاقد مع شركة تُعرف بإسم ”I3 Ventures“ تقوم بمهاجمة بعد رموز النادي أبرزهم ليونيل ميسي، جيرارد بيكيه، بيب غوارديولا، وخوان لابورتا.

وأشارت التقارير حينها إلى أن الرئيس السابق للنادي الكتالوني قام بالتعاقد مع هذه الشركة مقابل مليون يورو من أجل قيادة حملات لتشويه المنافسين والأصوات المعارضة له في النادي.

برشلونة يعلق على اعتقال بارتوميو.. ويعرض التعاون مع الشرطة الكتالونية

الشرطة الكتالونية تداهم كامب نو. المصدر: AFP