يوفنتوس يكتسح سبيزيا

استعاد يوفنتوس نغمة الانتصارات باكتساح ضيفه سبيزيا بثلاثة أهداف دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب أليانز ستاديوم، ضمن منافسات الجولة 25 من الدوري الإيطالي.

وعانى البيانكونيري من أجل إيجاد الطريق إلى المرمى طوال شوط المباراة الأول، كما سيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 62.

ونجح المهاجم الإسباني ألفارو موراتا في تسجيل هدف التقدم للبيانكونيري في الدقيقة 62، ليفتح الطريق أمام رفاقه من أجل استعادة التوازن والسيطرة على مجريات اللعب.

وفي الدقيقة 71، أضاف الجناح الدولي الإيطالي فيدريكو كييزا الهدف الثاني لتشكيلة المدرب الشاب أندريا بيرلو، قبل أن يختتم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثية يوفي في الدقيقة 89.

ورفع رونالدو رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 20 هدفًا في الدوري الإيطالي، ليصبح أول لاعب يسجّل 20 هدفًا أو أكثر في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى خلال آخر 12 موسمًا، وفقًا لما أكدته شبكة “أوبتا” للإحصائيات.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للضيوف، ولكن نجح الحارس البولندي تشيزني في التصدي لها، لتنتهي المباراة بثلاثية نظيفة للبيانكونيري.

يوفنتوس يعزز موقعه في المركز الثالث

وبهذه النتيجة، رفع يوفي رصيده إلى 49 نقطة ليعزز موقعه في المركز الثالث، ويحافظ على آماله في المنافسة على اللقب، إذ تفصله 7 نقاط عن إنتر المتصدر، و3 نقاط عن ميلان صاحب المركز الثاني.

بينما تجمد رصيد سبيزيا عند 25 نقطة في المركز الخامس عشر، بعد أن تلقى هزيمته الثانية عشرة هذا الموسم.

وكان البيانكونيري قد تعرّض لانتكاسة جديدة في موسمه العصيب مطلع الأسبوع الجاري، حيث سقط في فخ التعادل بهدف لمثله أمام فيرونا، ليفقد نقطتين في سباق الصدارة المشتعل.

يوفنتوس يستعيد توازنه بثلاثية في شباك سبيزيا

رونالدو وموراتا أثناء المباراة. المصدر: رويترز