حقق مانشستر سيتي فوزًا عريضًا على مضيفه ليفربول بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء اليوم الأحد على ملعب آنفيلد، ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وتقدم السيتيزنز بهدف في الدقيقة 49 عن طريق لاعب الوسط الألماني إلكاي غندوغان، ليعوض اللاعب ركلة الجزاء التي أهدرها في الدقيقة 37 من زمن المباراة.

ونجح رجال المدرب الألماني يورغن كلوب في العودة للمباراة بهدف سجّله النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة 63 من ركلة جزاء، لتعود المباراة لنقطة البداية.

ولكن سرعان ما استعاد سيتي التقدم بهدف في الدقيقة 73 عن طريق غندوغان الذي استغل خطأ كارثيًا من حارس المرمى البرازيلي أليسون بيكر.

وبعد ذلك بثلاث دقائق، كرر أليسون الخطأ ذاته في تمرير الكرة للخط الخلفي، ليضيف السيتيزنز الهدف الثالث عن طريق المهاجم الدولي الإنكليزي رحيم ستيرليغ.

وفي الدقيقة 83، أضاف فيل فودين الهدف الرابع لتشكيلة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، بعدما أطلق تسديدة قوية بعد مراوغة دفاع الريدز داخل منطقة الجزاء.

مانشستر سيتي يغرد منفردًا في الصدارة

وبهذه النتيجة، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 50 نقطة، ليُحلّق منفردًا في صدارة ترتيب البريميرليغ وبفارق 5 نقاط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد ليفربول عند 40 نقطة في المركز الرابع.

وتعد هذه هي الخسارة الثالثة للريدز على ملعب آنفيلد في موسم البريميرليغ الحالي، بعد أن سقط الفريق أمام كل من بيرنلي وبرايتون بنتيجة 1-0.

وكان ليفربول قبل السقوط أمام بيرنلي في شهر يناير الماضي قد حافظ على سجله نظيفًا من الخسارة على ملعب آنفيلد في البريميرليغ طوال سلسلة امتدت على مدار 68 مباراة متتالية.

مانشستر سيتي يهز هيبة آنفيلد برباعية في شباك ليفربول

صلاح وغندوغان عقب نهاية المباراة. المصدر: AFP