وقّع طفل برازيلي يدعى كاوان باسيلي (8 سنوات) عقداً لمدّة 3 سنوات مع شركة “نايك” الأمريكيّة لإنتاج الملابس والأحذية والأدوات الرياضية، ليتفوق على نجوم كرة القدم رودريغو، نيمار دا سيلفا، وليونيل ميسي.

تفوق على نيمار وميسي.. طفل بعمر الـ8 سنوات يوقع عقد رعاية مع ”نايك“

صورة تجمع النجمين نيمار وليونيل ميسي. المصدر: getty

ووفقاً للتقارير، فإن هناك إمكانية لتمديد عقد باسيلي مع “نايك” لمدة عامين إضافيين، وهو يلعب في صفوف فريق الشباب بنادي سناتوس البرازيلي.

والمفارقة هي أن باسيلي تمكّن من تحطيم الرقم القياسي السابق الذي كان يحمله نجم ريال مدريد “رودريغو”، الذي وقع أول عقد رعاية مع “نايك” عندما كان يبلغ من العمر 11 عاماً، بينما كان عمر النجم البرازيلي نيمار 13 عاماً عندما وقع أول عقد رعاية في مسيرته. ومع هذا، فقد تخطى باسيلي النجم ليونيل ميسي الذي تعاقد مع شركة “أديداس” في سن الـ 15 عاماً.

وبذلك، أضحى باسيلي أصغر لاعب في تاريخ كرة القدم يتعاقد مع شركة ملابس رياضية شهيرة.

ويُعرف الطفل النجم في البرازيل باسم “الفتى العجيب”، وقد لعب في فريق سانتوس لكرة الصالات تحت سن 9 سنوات، واختير أفضل لاعب في بطولة ساو باولو عام 2019.

وفي تغريدة له عبر “تويتر”، قال باسيلي: “يوم خاص جداً بالنسبة لي ولعائلتي، لقد وقَّعت عقدي الأول مع نايك فوتبول في سن الثامنة، يا لها من سعادة هائلة! أود فقط أن أشكر الله على كل شيء في حياتي، شكراً rodrigo arantes freitas على الثقة، نحن معاً”.

بدوره، قال ممثل اللاعب: “اليوم حطّم باسيلي الرقم القياسي لكونه أصغر لاعب في العالم يوقّع عقداً مع شركة نايك. إنه موهوب جداً. إنها كرة القدم في الروح والقلب وفي الحمض النووي”.

من جهته، قال أندريزينيو، والد اللاعب ومهاجم كورينثيانز السابق: “باسيلي لاعب لديه رغبة كبيرة في الفوز. لديه الكثير من القيمة الفنية، إنه بالتأكيد شخص يجب مراقبته في المستقبل”.

يُشار إلى أنّ رودريغو لاعب ريال مدريد الحالي، كان بدأ مسيرته عبر كرة القدم للصالات مثلما فعل باسيلي، قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد.

واستطاع رودريغو التفوق على نيمار عندما أصبح أصغر لاعب تتعاقد معه شركة “نايك” بسن الـ11، إلا أن باسيلي تفوق عليهما الآن.

ولعب رودريغو بفريق سانتوس دون 13 عاماً وكان الهداف برصيد 20 هدفاً في موسم تتويج سانتوس بطلاً للدوري، وفي سن 14 عاماً حصد جائزة أفضل لاعب في بطولة نايك.

 

 

موهبة جديدة… طفل نيجيري مهووس برونالدو وميسي يدخل موسوعة غينيس

يأمل فتى نيجيري يبلغ من العمر 12 عامًا أن يتألق دوليًا في كرة القدم في المستقبل بعد تسجيل رقم قياسي عالمي جديد في مهارات كرة القدم المجانية.