الكشف عن تفاصيل شجار إبراهيموفيتش ولوكاكو

عادت الصحافة الإيطالية، صباح اليوم الأربعاء، إلى تفاصيل الشجار الذي حدث في مباراة ميلان وإنتر في ربع نهائي كأس إيطاليا بين السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبلجيكي روميلو لوكاكو، وذلك في نهاية الشوط الأول من اللقاء الذي حسمه الأخير ورفاقه بنتيجة 2-1 في الوقت القاتل.

ودخل إبراهيموفيتش ولوكاكو، الزميلان السابقان في مانشستر يونايتد الإنكليزي، في مشادة حامية نهاية الشوط الأول، وقد دفع إبراهيموفيتش الثمن غاليًا وكذلك فريقه، إذ نال بطاقة صفراء ثم أتبعها بأخرى في الشوط الثاني، ليُطرد من اللقاء بعد أن كان صاحب هدف التقدم لميلان، ما سمح لإنتر بالعودة بفضل ركلة جزاء سجلها لوكاكو بالذات قبل أن يخطف الفوز في الوقت بدل الضائع من ركلة حرة مباشرة للدنماركي البديل كريستيان إريكسن.

وتطرّقت وسائل الإعلام إلى ما حدث بين إبراهيموفيتش ولوكاكو، وكشفت أن السويدي قال لزميله السابق باللغة الإنكليزية: ”هل عدت الى حماقات الفودو (الشعوذة) الخاصة بك أيها الحمار الصغير“.

ووفقًا لما أكدته وكالةفرانس برس، فيمكن تفسير ما صدر عن ابن الـ39 عامًا بحق هدّاف إنتر على أنه إشارة الى الأصول الكونغولية للاعب البلجيكي الدولي وكتذكير بما حدث خلال تواجده في الدوري الإنكليزي حين اتهمه مالك فريقه السابق إيفرتون فرهاد مشيري في يناير 2018 بأنه رفض تمديد عقده بسببرسالة فودونصحته بالانتقال إلى تشيلسي.

وانتهى الأمر بلوكاكو بالانضمام إلى مانشستر يونايتد في صيف 2017 بعقد لخمسة أعوام لم يصل إلى نهايته إذ انتقل في صيف 2019 الى إنتر.

ونفى لوكاكو في حينها مزاعم مشيري، مؤكدًا في الوقت ذاته أن قرار الرحيل عن الفريق ليس له أي علاقة بمثل هذه المعتقدات.

ولم ينته الإشكال بين اللاعبين في أرض الملعب، بل تواصل في طريقهم لغرف الملابس وحتى أن لوكاكو الذي نال بدوره بطاقة صفراء، طلب من إبراهيموفيتش ملاقاته خارج الملعب لتصفية الحساب بينهما، فرد عليه الأخيرحسنًا، اتصل بوالدتكليأخذ إذنها.

وقلل مدربا إنتر وميلان، أنطونيو كونتي وستيفانو بيولي، من أهمية ما حدث بين إبراهيموفيتش ولوكاكو، وقالا إنهما لم يسمعا ما دار بين هدافيهما وكل ما حدث نابع من سخونة مواجهات الديربي بين الجارين اللدودين.

ولكن الصحافة الإيطالية أسفت من جانبها علىالعرض السيء الذي أفسد مباراة جيدةبحسب ما كتبت صحيفةلا ريبوبليكا، فيما تحدثتكورييري ديللو سبورتعنالعار“، في إشارة للواقعة المشينة بين إبراهيموفيتش ولوكاكو.

الملعب يتحول إلى حلبة مصارعة.. الكشف عن تفاصيل مشادة إبراهيموفيتش ولوكاكو

لاعبو الفريقين حاولوا تهدئة الأمور بين النجمين. المصدر: Getty

وبالنسبة لصحيفةلاغازيتا ديلو سبورتفقد أشارت إلى تحوّل الملعب إلى حلبة مصارعة، متحدثة عنإهانات عنصرية، كاشفة بأن إبراهيموفيتش اعتذر لرفاقه عن الطرد الذي كلّف الفريق بطاقة العبور إلى نصف النهائي وتسبّب بهزيمة ثانية للفريق بعد التي تلقاها في عطلة نهاية الأسبوع ضد أتالانتا (0-3) في الدوري، لكنه أكد أنه لم يستخدم مصطلحات عنصرية ضد لوكاكو.

الملعب يتحول إلى حلبة مصارعة.. الكشف عن تفاصيل مشادة إبراهيموفيتش ولوكاكو

إبراهيموفيتش حصل على البطاقة الحمراء أثناء المباراة. المصدر: رويترز