تير شتيغن يحمل آمال البلوغرانا

عندما يلتقي فريق برشلونة بنظيره أتلتيك بيلباو مساء غدًا الأحد في المباراة النهائية لبطولة كأس السوبر الإسباني، ربما يكون أمل البلوغرانا معلقًا بقفاز حارس مرماه الألماني مارك أندريه تير شتيغن أكثر من أي لاعب آخر بالفريق.

ويضاعف من احتمالية هذا إمكانية غياب النجم الأرجنتيني الفذ ليونيل ميسي عن صفوف برشلونة في هذه المباراة، وفي غياب ميسي قائد ونجم الفريق، ارتدى الحارس الألماني ثوب البطولة وقاد برشلونة إلى المباراة النهائية للسوبر الإسباني.

وغاب البرغوث الأرجنتيني الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 6 مرات سابقة عن مواجهة ريال سوسيداد في نصف النهائي، ولكن تير شتيغن كان حاضرًا في الموعد وقاد الفريق بقفازه الذهبي إلى المباراة النهائية. وقدم تير شتيغن أفضل أداء له مع الفريق منذ أن تولى الهولندي رونالد كومان تدريب برشلونة.

ويأمل الفريق الكتالوني في تعافي ميسي وأن يصبح لائقًا للمشاركة في المباراة النهائية للبطولة غدًا أمام أتلتيك بيلباو الذي تغلب على ريال مدريد بهدفين مقابل هدف مساء الخميس الماضي في المباراة الأخرى بالمربع الذهبي للبطولة.

وقالت صحيفةآسالإسبانية في صفحتها الأولى: ”عندما يغيب ميسي، يتقدم تير شتيغن للأمامفي إشارة إلى أن ما فعله الحارس الألماني كان أكثر من نظيره لدى أي لاعب بالفريق في مباراة ريال سوسيداد.

ووصفت الصحيفة الحارس الألماني بأنهالحارس السوبرومنحته تقييمًا كاملًا في تقييماتها للاعبي الفريقين خلال المباراة، وهو أمر نادر أن تمنح الصحيفة هذا التقييم الكامل لأي لاعب.

وفي المقابل، ذكرت صحيفةماركاالإسبانية في عنوان صفحتها الأولىشخص خارقفي تعليقها على أداء الحارس العملاق.

كما علّقت صحيفةسبورتالإسبانية في عددها يوم الجمعة على أداء الحارس العملاق بقولها: ”سان أندريه تير شتيغنفي إشارة إلى اللقب الذي اعتادت الصحافة الإسبانية إطلاقه سابقًا على حارس المرمى الإسباني الأسطورة إيكر كاسياس وهوسان إيكرأوالقديس إيكر، وذلك بعدما نجح كاسياس في الماضي في إنقاذ فريق ريال مدريد من العديد من الأهداف.

وشهدت المباراة أمام ريال سوسيداد 6 تصديات رائعة من تير شتيغن، ولكن الحارس الألماني نال الإشادة على قيادته للفريق مثل أدائه في المباراة. وفيما لا تزال قضية تجديد عقد ميسي مع الفريق معلقة قبل شهور قليلة من نهاية العقد الحالي، يرتبط تير شتيغن، 28 عامًا، بعقد مع برشلونة حتى 2025 .

وستكون الأمور أفضل وأكثر سهولة بالنسبة لبرشلونة إذا شارك ميسي في المباراة غدًا، علمًا بأن المؤشرات بشأن مشاركته تبدو إيجابية وواعدة. وقال كومان بعد مباراة سوسيداد يوم الأربعاء الماضي: ”سيكون علينا أن ننتظر ونرى، ولكن ميسي لديه بعض الوقت للتعافي“.

قفاز تير شتيغن الذهبي يحمل آمال برشلونة في نهائي السوبر

لاعبو البلوغرانا يحتفلون بالفوز على سوسيداد في نصف النهائي. المصدر: رويترز