يستعد فريق برشلونة للمنافسة على أول ألقابه هذا الموسم عندما يصطدم بفريق ريال سوسيداد مساء الأربعاء المقبل، ضمن منافسات كأس السوبر الإسباني.

وتشهد نسخة المسابقة هذا العام مشاركة 4 أندية طبقًا للتعديل الذي أجراه الاتحاد الإسباني منذ الموسم الماضي، حيث قرر الاتحاد المحلي مشاركة كل من بطل ووصيف الليغا، بالإضافة إلى بطل ووصيف كأس ملك إسبانيا.

ويشارك برشلونة في مسابقة كأس السوبر الإسباني هذا الموسم بصفته وصيفًا للدوري، في حين تشهد المسابقة مشاركة ريال مدريد بطل الليغا، وريال سوسيداد وأتلتيك بيلباو بعد أن تأهل الفريقان لنهائي كأس الملك الموسم الماضي، وهي المباراة التي لم تتم إقامتها حتى الآن.

وأوقعت القرعة الفريق الكتالوني في مواجهة ريال سوسيداد، في حين يصطدم ريال مدريد بفريق أتلتيك بيلباو، على أن يتواجه الفائزان في المباراة النهائية.

برشلونة يسعى لتكرار سيناريو الميرنغي

ويمني الفريق الكتالوني نفسه بتكرار الإنجاز الذي حققه غريمه ريال مدريد في الموسم الماضي، عندما نجح في اقتناص لقب كأس السوبر الإسباني بعد أن شارك في المسابقة كوصيف لليغا.

وخرج النادي الملكي من موسم صفري فشل خلاله في التتويج بأي لقب، ولكنه نجح بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان في افتتاح عام 2020 بالفوز بلقب السوبر، بعد أن تجاوز فالنسيا وأتلتيكو مدريد في نصف النهائي والمباراة النهائية على التوالي، وواصل الفريق مسيرته خلال العام ليقتنص لقب الليغا أيضًا.

ويعيش البلوغرانا ظروفًا مشابهة لموقف ريال مدريد، حيث فشل الفريق الكتالوني في التتويج بأي لقب في موسم 2019-2020، ويطمح الفريق بقيادة مدربه الهولندي رونالد كومان في العودة إلى منصات التتويج والحصول على دفعة معنوية هائلة في بداية العام الجديد.

ومنذ بداية عام 2021، يعيش الفريق الكتالوني أوقاتًا رائعة، حيث خاض الفريق 3 مباريات في الدوري الإسباني نجح في الفوز بها جميعًا، ليرتقي إلى المركز الثالث في جدول ترتيب المسابقة بعد بداية مترنحة.

وسجّلت تشكيلة المدرب الهولندي رونالد كومان 8 أهداف في آخر 3 مباريات، بينما استقبلت شباك الفريق هدفين فقط، وهو ما يعكس التطور الفني الذي يشهده الفريق منذ العودة من عطلة الشتاء.

كما شهدت الفترة الأخيرة انفجارًا تهديفيًا للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث نجح البرغوث في تسجيل 4 أهداف لبرشلونة في آخر مباراتين بالليغا، ليرتقي اللاعب إلى صدارة قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 11 هدفًا.

ويعول البلوغرانا على تألق ميسي خلال الفترة الأخيرة من أجل إحراز لقب كأس السوبر الإسباني ومصالحة جماهير الفريق التي غاب عنها التتويج منذ الفوز بلقب الليغا في صيف عام 2019.

كأس السوبر الإسباني: برشلونة يسعى لتكرار سيناريو تتويج ريال مدريد

ميسي يحتفل بهدفه في شباك غرناطة. المصدر: رويترز