بيان رسمي يوضح حقيقة تأجيل انتخابات برشلونة

أوضح نادي برشلونة الإسباني في بيان رسمي، اليوم الخميس، حقيقة إمكانية تأجيل انتخاباته الرئاسية المقررة الشهر الجاري، بعدما طالب عدد من المرشحين بإرجائها بسبب القيود المفروضة في البلاد، خوفًا من تفشي جائحة فيروس كورونا.

وارتفعت أصوات عديدة داخل النادي الكتالوني خلال الفترة الماضية تطالب بتأجيل موعد انتخابات مجلس الإدارة، خوفًا من ارتفاع عدد الإصابات بفيروسكوفيد-19“ أثناء العملية الانتخابية، حيث من المتوقع أن تشهد الانتخابات تجمعات كبيرة من أعضاء الجمعية العمومية للإدلاء بأصواتهم.

وقال النادي الكتالوني في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني منذ قليل: ”اجتمع المجلس الانتخابي لنادي برشلونة يوم الثلاثاء الماضي، من أجل فحص الاستفسارات المقدمة من بعض المرشحين للانتخابات، بشأن آثار القيود المفروضة بسبب جائحة كورونا على الانتخابات وجمع توقيعات الدعم“.

وأضاف البيان: ”تمت استشارة الأمانة العامة للرياضة في حكومة إقليم كتالونيا بشأن هذه المسألة، وتم التأكيد على أن مراكز المرشحين للانتخابات التمهيدية قد تفتح بين اليوم و11 يناير“.

تأكيد موعد انتخابات برشلونة

وبشأن موعد إجراء انتخابات برشلونة، أوضح البيان: ”كما صادق المجلس على يوم 24 يناير موعدًا للانتخابات، وأن جميع الإجراءات قد تم قبولها من جانب الأمانة العامة للرياضة في حكومة كتالونيا، بالتنسيق مع وزارات الصحة والداخلية والرياضة”.

واختتم النادي بيانه: “لقد تم بذل كل الجهود لضمان سير العملية الانتخابية في أفضل الظروف الممكنة“.