ميسي يقود برشلونة لعبور عقبة بيلباو

سجّل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين قاد بهما فريقه برشلونة لقلب تأخره بهدف أمام مضيفه أتلتيك بيلباو، إلى فوز ثمين بنتيجة 3-2، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأربعاء، والمؤجلة من المرحلة الثانية للدوري الإسباني.

وجاءت المبادرة من جانب أتلتيك بلباو الذي تقدم مبكرًا بهدف مباغت حمل توقيع إينياكي ويليامس في الدقيقة الثالثة من زمن المباراة، لكن سرعان ما أدرك بيدري التعادل لبرشلونة في الدقيقة 14.

وتكفل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بتسجيل الهدفين الثاني والثالث لبرشلونة في الدقيقتين 38 و62، ليحرز أول ثنائية مع الفريق الكتالوني في البطولة المحلية خلال العام الجديد.

وأشعل بيلباو المباراة في اللحظات الأخيرة، بعدما قلص الفارق في الدقيقة 90 عبر إيكار مونياين، ليحاول الفريق المضيف إدراك التعادل في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني، ولكن انتهت المباراة بفوز ثمين للبلوغرانا.

ورفع ميسي رصيده التهديفي في المسابقة هذا الموسم إلى تسعة أهداف، ليتقاسم صدارة قائمة هدافي البطولة مع لويس سواريز وجيرارد مورينو وإياغو أسباس، نجوم أتلتيكو وفياريال وسيلتا فيغو على التوالي.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد برشلونة، الذي حقق فوزه التاسع في البطولة خلال الموسم الحالي والثاني على التوالي، إلى 31 نقطة من 17 مباراة، ليتقدم إلى المركز الثالث في جدول الترتيب.

ويتأخر الفريق الكتالوني بفارق 5 نقاط خلف غريمه التقليدي ريال مدريد، صاحب المركز الثاني، الذي خاض نفس العدد من المباريات، فيما يتأخر بفارقنقاط خلف أتلتيكو مدريد المتصدر، الذي لعب 15 مباراة فقط.

ميسي يسجل ثنائية ويقود برشلونة لعبور عقبة بيلباو في الليغا

لاعبو البلوغرانا يحتفلون بالهدف الثالث. المصدر: رويترز