ثبتت المنظمة العالمية للسباحة في المياه العميقة مؤخرا الرقم القياسي الذي حققه السباح التونسي نجيب بالهادي بجزيرة جربة التونسية.

بالهادي الذي قطع سابقا مسافة 1400 كلم سباحة على طول الشريط الساحلي التونسي على مراحل نجح مؤخرا في قطع  مسافة 155 كلم حول الجزيرة بتوقيت 47 ساعة و 50 دقيقة وذلك في رحلة أطلق عليها شعار “جربة لؤلؤة السلام “.

 

السباح التونسي نجيب بالهادي

السباح التونسي نجيب بالهادي

 

السن مجرد رقم

وكان بالهادي قد نجح في العديد من السباقات الكبرى في المياه المفتوحة والعميقة، لعل أبرزها السباحة في بحر المانش وقطع المسافة من فرنسا وصولا إلى إنجلترا، ثم السباحة في درجات حرارة منخفضة جدا في الدائرة القطبية، وذلك عام 2016.

كما حقق السباح الدولي التونسي المتخصص في المياه العميقة والمفتوحة نجيب بالهادي رقما قياسيا عالميا قبل ذلك، عندما قطع مسافة 40 كيلومترا سباحة في زمن 10 ساعات و43 دقيقة و15 ثانية.

السباق الذي انطلق من جزيرة قوريا بمحافظة المنستير التونسية في حدود الساعة الـ 6 و25 دقيقة صباحا، وصل شاطئ بوجعفر بمدينة سوسة قرابة الساعة الخامسة صباحا، مسجلا رقما قياسيا جديدا يضاف إلى أرقامه وإنجازاته العديدة في السباحة في المياه العميقة.

وتحول تحطيم الأرقام القياسية إلى هواية ممتعة للسباح التونسي البالغ من العمر 69 عاما، الذي تخصص في رياضة السباحة في المياه العميقة، وذلك منذ أكثر من 20 سنة.

وقبل سباقه الأخير الذي سيجعله مرشحا لدخول موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، نجح بالهادي في الحصول على جائزة أطول مداومة في السباحة، وذلك بالبقاء داخل المياه لمدة 76 ساعة و30 دقيقة، وهو أطول وقت تسجله سباحة المداومة في التاريخ.

نجيب بالهادي في أحد تحديات جر السفن

نجيب بالهادي في أحد تحديات جر السفن

عبور بحر المانش من انجلترا إلى فرنسا

كما نجح بالهادي، وهو في الأصل ضابط في الجيش التونسي، في العديد من السباقات الكبرى، لعل أبرزها السباحة في بحر المانش وقطع المسافة من فرنسا وصولا إلى إنجلترا، ثم السباحة في درجات حرارة منخفضة جدا في الدائرة القطبية، وذلك عام 2016.