أُثيرت تساؤلات عديدة في الصحافة البريطانية حول إمكانية تجميد الدوري الإنكليزي خلال الفترة المقبلة بعد تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بشكل ملحوظ في صفوف الأندية الإنكليزية.

وسجّلت بريطانيا أكثر من 2.3 مليون إصابة بـكوفيد-19“، وأكثر من 71 ألف حالة وفاة، وأغلقت دول حدودها الأسبوع الماضي خوفًا من الانتشار السريع للفيروس المستجد.

رقم قياسي لإصابات كورونا في الدوري الإنكليزي

وأعلنت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز، اليوم الثلاثاء، إنها سجّلت 18 حالة إيجابية لفيروسكوفيد-19“ وهو أعلى رقم خلال أسبوع هذا الموسم في آخر جولة للفحوص.

وخضع 1479 من اللاعبين وأعضاء الأطقم للفحوص بين يومي 21 و27 ديسمبر الجاري. ومنذ انطلاق الموسم الجديد ظهرت 131 حالة إيجابية في المسابقة خلال 17 جولة لفحوص كورونا، ولم تكشف الرابطة عن أسماء المصابين أو أنديتهم لكنها أشارت إلى أنهم عزلوا أنفسهم لمدة عشرة أيام.

وسجّل مانشستر سيتي العديد من الإصابات بالفيروس داخل تشكيلته أمس الإثنين بعد أيام من الإعلان عن ايجابية فحص المهاجم غابرييل جيسوس والمدافع كايل ووكر، ما دفع الرابطة لتأجيل مباراة السيتيزنز ضد إيفرتون.

وأُغلق مقر تدريبات مانشستر سيتي ضمن إجراءات وقائية، وتحوم شكوك حول مباراته المقبلة ضد تشيلسي يوم الأحد، حيث أكد فرانك لامبارد مدرب تشيلسي إن المباراة لن تقام إذا لم تكن الظروف آمنة للفريقين.

وتعد مباراة سيتي وإيفرتون هي ثاني مباراة تتأجل في الدوري الإنكليزي الممتاز بسبب فيروس كورونا، بعد مواجهة نيوكاسل يونايتد ضد أستون فيلا في وقت سابق هذا الشهر.