تأجيل مباراة مانشستر سيتي وإيفرتون

أعلنت رابطة البريميرليغ تأجيل مواجهة مانشستر سيتي وإيفرتون المقررة مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة 16 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وكان مانشستر سيتي قد أعلن في وقت سابق عن ظهور حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا بعد أن كشف عن 4 حالات إصابة بالعدوى الأسبوع الماضي، من بينها المهاجم غابرييل جيسوس والمدافع كايل ووكر.

وبناء على الاستشارات الطبية، قررت رابطة البريميرليغ بالتشاور مع مانشستر سيتي وإيفرتون، تأجيل المباراة خوفًا من تفشي الفيروس بصورة أكبر.

وقالت الرابطة في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني أن مانشستر سيتي قدّم طلبًا اليوم لإعادة جدولة المباراة بعد زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا بين صفوفه بناء على نتائج الفحوصات التي تلقاها صباح اليوم.

هذا ومن المقرر أن تخضع الحالات المصابة بالفيروس لفترة العزل الطبي وفقًا لبروتوكول الحكومة البريطانية، كم سيتم غلق مقر تدريبات الفريق لفترة، على أن تجرى قائمة الفريق اختبارات الكشف عنكوفيد-19“ قبل اتخاذ قرار استئناف التدريبات مرة أخرى.

هذا ويحتل مانشستر سيتي المركز السادس في جدول ترتيب المسابقة برصيد 26 نقطة جمعها من 14 مباراة، بينما يستقر إيفرتون في المركز الثاني برصيد 29 نقطة جمعها من 15 مباراة، وبفارق 3 نقاط خلف ليفربول المتصدر.