بات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، يقف على بُعد خطوتين فقط من تحقيق إنجاز تاريخي واعتلاء عرش هدافي كرة القدم على مر العصور.

وكان رونالدو قد نجح في قيادة فريقه يوفنتوس لتحقيق فوز عريض على حساب ضيفه أودينيزي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء أمس الأحد على ملعب أليانز ستاديوم، ضمن منافسات الجولة 15 من الدوري الإيطالي.

ونجح كريستيانو رونالدو بثنائيته في شباك أودينيزي في أن يتجاوز رقم الأسطورة البرازيلية بيليه، في قائمة هدافي كرة القدم على مر التاريخ خلال المباريات الرسمية بقمصان الأندية والمنتخبات.

ورفع النجم البرتغالي رصيده من الأهداف إلي 758 هدفًا، ليتجاوز رقم بيليه الذي سجّل 757 هدفًا في المباريات الرسمية طوال مسيرته.

كريستيانو رونالدو يقترب من إنجاز أسطوري

ووفقًا لصحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية، فإن رونالدو بات على بُعد هدفين فقط لمعادلة رقم التشيكي جوزيف بيكان، الذي يعد أفضل هداف في تاريخ كرة القدم برصيد 759 هدفًا في المباريات الرسمية.

وأشادت الصحيفة بإنجاز النجم البرتغالي بعد تخطيه لرقم بيليه التاريخي، مشيرة إلى أن الأسطورة البرازيلية بيليه أحرز 757 هدفًا في مسيرته الكروية خلال المباريات الرسمية، حيث سجّل 688 هدفًا على مستوى الأندية مع سانتوس وكوزموس، و77 هدفًا مع منتخب البرازيل.

وأضافتموندو ديبورتيفوأن رونالدو وصل إلى 758 هدفًا، حيث سجّل 656 هدفًا مع أندية سبورتينغ لشبونة البرتغالي، ومانشستر يونايتد الإنكليزي، وريال مدريد الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي، بالإضافة إلى 102 هدف بقميص منتخب البرتغال.

كريستيانو رونالدو يقف على بُعد هدفين من تحقيق إنجاز تاريخي

رونالدو يحتفل بهدفه الأول في شباك أودينيزي. المصدر: رويترز