أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

إن كنت تخشى السفر جواً في زمن الكورونا أعد حساباتك بعد هذه الدراسة الحديثة ، اذ وجدت دراسة طبية جديدة صدرت من جامعة هارفارد الأمريكية، أنه يمكن تقليل مخاطر التقاط عدوى فيروس كورونا المستجد على متن الطائرات إذا تم اتباع الإجراءات الصحية المعروفة.

و إن إتبعت الإجاراءات بحذافيرها ربما تقل فرص الإصابة بالفيروس داخل الطائرات بشكل كبير مقارنة مع أماكن أخرى نزورها بشكل متكرر مثل محال البقالة والمراكز التجارية أو حتى المطاعم.

الإجراءات الصحية الموصى بها، بحسب الدراسة هذه هي كما إعتدنا سماعها خلال الأشهر الماضية وتتمثل بـ :
غسل المسافرين أيديهم باستمرار وارتداء الكمامات في جميع الأوقات والإلتزام بالتباعد الجسدي وقيام العاملين بتنظيف وتعقيم الطائرات والتهوية المستمرة في جميع أنحاء الطائرة حتى عندما تكون متوقفة.

نتائج الدراسة هذه من المرجح أنها ستشجع شركات الطيران حول العالم على مواصلة تشجيع الناس على العودة للسفر، بعد الانتكاسات الكبيرة التي تعرض لها هذا القطاع ، وإمتناع العديد من الناس عن السفر إما خشية منه أو بسبب إجراءات العزل التي إعتمدتها كثير من الدول حول العالم.

مخاوف السفر بالطائرات ظهرت منذ تفشي الوباء بالنظر إلى جلوس عدد كبير من الناس في مكان مغلق لمدة طويلة سواء كان داخل الطائرة ام داخل المطارات خلال مدة الإنتظار وإتمام إجراءات السفر ، وهو ما يتعارض مع التوصيات بالتباعد الجسدي .

وتعرض قطاع السفر في عموم أرجاء العالم إلى أزمة حادة وإنتكاسة كبيرة جراء انخفاض الطلب بسبب إنتشار وباء كورونا المستجد ، إذ ماتزال شركات الطيران تكافح لتقليل الخسائر الناجمة عن توقف طائراتها في المطارات لأشهر طويلة .

وفقد كثير من الموظفين العاملين في شركات الطيران العالمية وظائفهم، جراء الأزمة التي تعتبر الأسوأ لقطاع السفر والسياحة منذ عقود من الزمن .